بالفيديو.. سيناريو ذكرى الثورة بعد وفاة خادم الحرمين.. وأول قرارات «السيسي» بعد علمه بالخبر

بالفيديو.. سيناريو ذكرى الثورة بعد وفاة خادم الحرمين.. وأول قرارات «السيسي» بعد علمه بالخبر
4b6e8328-0b7c-4aba-8332-a0c8efdb7035_16x9_600x338
الرئيس السيسي والملك عبد الله بن عبد العزيز
الرئيس السيسي والملك عبد الله بن عبد العزيز

عادة ما كان يُشير إليه بـ«شيخ العرب»، ودومًا ما كان الآخر يصف مصر بأنها «على رأس العرب»، فعلاقتهم كانت تشهد المشاهد التي تؤكد وجود علاقة شديدة وقوية بينهم وبين البلدين.. حتى وأن كان الأول في زياره بأقصى الدول في الغرب، ورفيقه يرقد على فراش أبيض حتى كان السر الإلهي سيد الموقف.. ليقطع الأول زيارته إلى «دافوس» مُعبرًا عن آلامه الشديدة وكم الحزن على فقد الرفيق.. عن الرئيس «السيسي» والملك «عبد الله بن عبد العزيز».

فقد أكد الإعلامي ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة «أخبار اليوم»، وأحد أعضاء الوفد الصحفي في «دافوس» لتغطية فاعليات القمة الاقتصادية، خلال مكالمة هاتفية لإحدى برامج التوك شو، بأن الرئيس السيسي قد استقبل نبأ وفاة خادم الحرمين الشريفين ببالغ الأسى والحزن الشديد.

مُضيفًا، أن الرئيس السيسي، قرر قطع زيارة إلى دافوس، للقيام بواجب العزاء وحضور الجنازة غدًا، وأشار، أن هناك ترتيبات لعودة الرئيس إلى القاهرة أولًا ثم القيام بالسفر فيما بعد إلى السعودية، أم يُسافر إلى السعودية مُباشرة، لحضور مراسم الجنازة وتقديم العزاء لروح الفقيد.

مُتابعًا، أن الرئيس السيسي أصدر قرار بأن تصدر رئاسة الجمهورية بيانًا للتعزية في الفقيد، صباح اليوم، وذلك نظرًا لتأخر خبر الوفاة والذي تم إعلانه في تمام الواحدة بعد منتصف ليل الجمعة.

وأكد رزق، أن االرئيس السيسي سيقوم بالتنسيق مع كافة الجهات في السعودية، للوقوف على أن كان سيقوم بالسفر مباشرة إلى السعودية أم يعود إلى مصر، وذلك متوقفًا على طقوس المملكة العربية السعودية في البدأ بالجنازة أولًا، أم البدأ بمراسم البيعة أولًا.

مُستكملًا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون في مُقدمة الصف الأول الذي سوف يضم رؤساء وزعماء العرب والعالم أثره، الذين سيقدمون واجب العزاء للأسرة المالكة، وكذلك على رأس استقبال الوفود حول العالم في العزاء الخاص بالفقيد.

مؤكدًا، على العلاقة القوية التي كانت تربط الرئيس السيسي بملك الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، مُشيرًا إلى موقف هبوط طائرة الملك عبدالله في مطار القاهرة، وصعود الرئيس السيسي إليه لتحيته، كما أشار إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها السيسي حين انهى زيارته الأخيرة في الأمارات، للاطمئنان على وضعه الصحي.

هذا.. ومن المقرر أن تُقام احتفالية يوم الأحد المُقبل في ذكرى ثورة يناير، والذي قد دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل سفره إلى دافوس، والآن، وبعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، هل ستُعلن الرئاسة حالة الحداد، ويتم إلغاء الاحتفالية؟..

https://www.youtube.com/watch?v=dHvEg3v7IjE

التعليقات