بالفيديو.. «داعش» تنشر فيديو إعدام 21 مصري مُخطتف في ليبيا

بالفيديو.. «داعش» تنشر فيديو إعدام 21 مصري مُخطتف في ليبيا
ذبح 21 مسيحيا على يد داعش

بث تنظيم «الدولة الإسلامية» المشهور بـ«داعش» تسجيلا مصورًا، يظهر فيه إعدام 21 قبطيا مصريًا على ساحل العاصمة الليبية طربلس.

ومرة أخرى، في التسجيل الجديد، يستعرض التنظيم طريقة احترافية في الإخراج، وظهرت في التسجيل عملية قطع رؤوس المصريين بطريقة بشعة وهم يرتدون البدلات البرتقالية.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد نشر الخميس صورا لـ21 عاملا مصريا اختطفهم في 12 يناير الماضي وهدد بإعدامهم ذبحًا.

وأظهرت الصور العمال وهم يرتدون ملابس برتقالية، ويقفون مكتوفي الأيدي، فيما يتم اقتيادهم نحو شاطئ بحر، ثم يظهرون في صور أخرى وقد وضعت أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

وكانت الرئاسة المصرية أعلنت الخميس الماضي متابعتها الأنباء المتواترة حول وضع المصريين المختطفين في ليبيا، في إشارة إلى أنباء عن إعدام 21 شخصا من الأقباط المصريين في ليبيا على يد «داعش».

وكان قد أثارت داعش تجاهها كافة الآراء من جميع الدول بعد نشر فيديو اعدام 21 مصري قبطي ضمن المصريين المسيحيين المختطفين فى ليبيا منذ شهور، وحاولت الحكومة المصرية عمل مفاوضات عديدة مع الحكومة الليبة لسرعة الإفراج وإطلاق سراح هذه الرهائن، ولكن جميعها باءت بالفشل.

وقد نشرت داعش صور الضحايا النصارى المختطفين لدى أفراد داعش والذى يبلغ عددهم 21 مصرى، وحتى الآن الفيديو لا يحتوى على الإعدام الفعلى، ولكن تظهر الصور إرتدائهم الملابس الحمراء، والتى تؤكد اقتراب تنفيذ الحكم النهائي.

يجدر الإشارة ان داعش قامت خلال الأسبوع الماضي بتنفيذ حكم الإعدام على الطيار الأردني معاذ الكساسبة والذي تم أسره أثناء قيامه بقصف بعض المناطق التابعة للتنظيم فى العراق، وقامت بحسبه داخل قفص حديدي واشعال النار به، ونشرت الفيديو على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، وقد أدان كافة الدول الطريقة البشعة التى تتعامل بها داعش مع الرهائن.

https://www.youtube.com/watch?v=IlUYpZSvm5g

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *