بالفيديو.. حلم الكونفدرالية علي بعد خطوة من الأهلي «تقرير»

بالفيديو.. حلم الكونفدرالية علي بعد خطوة من الأهلي «تقرير»
الأهلي
الكونفيدرالية يا أهلي من فريق عمل الكورة تو داي
الكونفيدرالية يا أهلي من فريق عمل الكورة تو داي

كتب – أحمد عبدالرحيم و عبدالرحمن محمد 

لطالما غابت بطولة كأس الكونفدرالية عن الأندية المصرية، ولم يتمكن أي فريق مصري من تحقيق إنجازات تُذكر في هذة البطولة، ولكن شائت الأقدار أن تلقي بالمارد الأحمر خارج دوري أبطال أفريقيا، البطولة المحببة للنادي الأهلي، ليستهل مشواره بكأس الإتحاد الأفريقي، ويصل إلي النهائي لملاقاة سيوي سبور، ويسعي للفوز ليدخل الكأس الأراضي المصرية لأول مرة تحت قيادة أهلاوية.

بدأ مشوار النادي الأهلي فى بطولة الكونفيدرالية بعد خسراته من أهلي بني غازي ذهابًا و إيابًا فى نتائج كارثية فى عهد المدير الفني الاسبق محمد يوسف للقلعة الحمراء، وللمرة الثالثة فى تاريخ الأهلي ينتقل إلي بطولة كأس الأتحاد الافريقي، في مرتين كانو بقيادة مانويل جوزيه.

وإلتقى الأهلي فى أول مباراة الدفاع الجديدي المغربي في القاهرة فاز عليه بهدف للاعب عبدالله السعيد، وعندما بدأت مباراة العودة فى المغرب تلقى الأهلي هدفين ليكون مهدد بالخروج من البطولة كعادة الأندية المصرية فى هذه البطولة ولكنه بروح الفانلة الحمراء أحرز أحمد رؤوف هدف الفوز فى الدقيقة 94 وبقي على آمال الجماهير العريضة فى بطولة افريقية هذا الموسم.

أنتهى عهد الجنرال محمد يوسف ليأتي منقذ الأهلي دائمًا الفليسوف فتحي مبروك ويتولى القيادة فى دور المجموعات التي ضمت النجم الساحلي التونسي و سيوي سبور الايفواري و أخيرًا نكانا ريد ديفلز، ليحرز نتائج إيجابية بفوز على نكانا فى القاهرة بهدفين دون رد أحرزهم عمرو جمال، ويتعادل مع النجم الساحلي عن طريق الغزال بهدف لكل فريق، وبنفس النتيجة يخرج لملاقاة غريمه سيوي سبور وأحرز الهدف حينذاك موسي إيدان.

وتحت قيادة الأسباني خوان جاريدو الذي طال على الأهلي فى بطولته المعشوقة أفريقيا ولكن فى الكونفيدرالية الآن، أستطاع الأهلي أن يحقق الفوز في الجولة الخامسة من دور المجموعات، بهدف نظيف، وذلك علي حساب سيوي سبور بهدف اللاعب «وليد سليمان» من ضربة جزاء.

وخسر الأهلي لأول مرة فى مجموعته والثانية فى مشواره هذا العام من فريق نكانا بهدف من ضربة جزاء، والجولة السادسة أكتفى الأهلي بالتعادل فيها مع النجم الساحلي التونسي، تعادل سلبي بدون أهداف ليتأهل أول المجموعة كعادة أبطال القارة.

ليعود مرة أخري لذاكرة الإنتصارات ولكن هذة المرة بالدور نصف النهائي أمام القطن الكاميروني ويفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب بالكاميرون، أحرزه اللاعب «وليد سليمان».

وعاد في مباراة العودة بالقاهرة ليأكد صعوده للدور النهائي بالفوز علي القطن بهدفين لهدف، أحرز الأهداف «موسي يدان وعمرو جمال» للنادي الأهلي، بينما أحرز هدف القطن الوحيد اللاعب «جيان جوزيف».

يُذكر أن كلاً من وادي دجلة والأسماعيلي، شاركو من الأندية المصرية هذا الموسم في البطولة وخرجا منها فى دور 16.

مشوار الأهلي في كأس الكونفدرالية الأفريقية 2014

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *