بالفيديو.. وزير الرياضة يكشف حقيقة سحب بطاقة تأهل مصر من كأس العالم

رد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، على ما تم تداوله حول احتمالية سحب بطاقة تأهل مصر إلى كأس العالم روسيا 2018، بسبب تحذيرات الفيفا من التدخل الحكومي في عمل اتحاد الكرة، ما يتسبب في عقوبة الإيقاف للنشاط من قبل الـ«فيفا».

وأوضح وزير الشباب والرياضة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»، المُذاع عبر فضائية «cbc»، إن كل ما يثار بشأن احتمالية سحب بطاقة تأهل مصر للمونديال، ليس حقيقيا تحت أي ظرف من الظروف، مضيفا أن هناك بعض الأشخاص لا يريدون للشعب المصري أن يفرح، وأن هؤلاء الأشخاص هم أيضًا الذين اعترضوا على منح مكافآت للاعبين بعد التأهل رسميًا للمونديال.

وأكد أن المشكلة المثارة، هي أن اتحاد الكرة يجب أن يجري انتخابات جديدة، بعد أن تغير قانون الرياضة الجديد، وأن هذه المشكلة لا تمس من قريب أو من بعيد تأهل مصر لمونديال روسيا، موضحا أن هناك رأيا قانونيا يدرس الآن في اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، وسيعلن عنه قريبا.

وأشار إلي أن مصر دولة كبيرة وتعرف كيف تتعامل مع المؤسسات الدولية، وتحترم المعايير الدولية في منظومة الرياضة، وأن منظومة الرياضة تحملت 6 أشهر لتعديل قانون الانتخابات، مؤكدا أن يوم 25 أكتوبر هو اليوم الذي سيحسم فيه مصير انتخابات اتحاد الكرة، وليس 15 أكتوبر الجاري.