بالفيديو.. تعرفي على طريقة عمل تورتة «الفلانتين» بأسهل الطرق

بالفيديو.. تعرفي على طريقة عمل تورتة «الفلانتين» بأسهل الطرق
unnamed (1)

unnamed (1)

في يوم العشاق.. حيث يوجد كُل مشاعر الحُب والعشق تدور في جميع الأركان، مُحلقة في السماء حاملة معها كل معاني السعادة دون الفراق، فيه ينفتح قلوب الأحباب للحصول على أحلى مذاق من الحياة وهو مذاق عشق الحبيب، فيه تُغرد الطيور فرحة بيوم لقاء العُشاق مُحلقة في السماء.

في عيد الحُب.. يستعد العالم بأكمله لاستقباله بمختلف الوسائل والمظاهر، وذلك فى يوم 14 من شهر فبراير الجاري، بمناسبة اقتراب الموعد تعمل جميع قنوات الطبخ على استقبال هذا اليوم بعمل تورتة الفلانتين التي تُستقبل بها السيدة حبيبها للاحتفال.

فيما نُقدم في هذه المُناسبة لكل سيدة محتارة ماذا ستفعل في هذا اليوم طُرق عدة لعمل كيك الفلانتين، حيث يمكن عن طريقها أن تكتسب المورأة قلب زوجها وأن تبدأ يومها هذا بالاحتفال تحت أضواء الشموع مُحاولة نسيان ما يدور من حولها من أحداث شاقة.

أولًا: تورتة الفلانتين على طريقة سالي فؤاد..

unnamed

ـ مقادير عمل تورتة الفلانتين 2015

1ـ كيك جاهز
2ـ كريمة زبدة
3ـ كريمة مخفوقة
4ـ عجينة سكر للزينة

ـ طريقة عمل تورتة الفلانتين 2015

1ـ يقسم الكيك إلى ثلاث طبقات، ثمّ تُحشى طبقات الكيك بالكريمة المخفوقة، وتُغلّف بكريمة الزبدة.
2ـ تُغلّف تورتة الفلانتين 2015 بعجينة السكر، وتُشكّل على شكل ورود وأشكال قلوب، وذلك بعجينة السكر وحسب الرغبة، وتقدم التورتة في الفلانتين 2015، الذي يوافق يوم السبت المقبل.

ثانيًا: هُناك طُرق أخرى لعمل تورتة الفلانتين مثل.. كيك الفلانتين..

unnamed (1)

ـ مقادير عمل كيك الفلانتين..

1 ملعقة شاى خلاصة الفانيليا، 2/1 ملعقة صودا الخبز، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو، 1 ملعقة صغيرة ملح، 2 كوب من السكر، كريمة جاهزة للحشو، كوب دقيق متعدد الأغراض، 1 كوب من اللبن، ملعقة ونصف كبيرة سائل تلوين الطعام الاحمر، 1 كوب زبدة، 2 بيضة.

ـ طريقة عمل كيك الفلانتين..

1ـ لعمل تورتة الفلانتين قومي بتسخين الفرن وادهني قاعدة قالب الكيك بدهن بالزبدة ثم رشي ملعقة طحين لتغطي كامل قاعدة القالب.

2ـ انخلي الدقيق والملح معًا، وضعيه جانبًا، وفي وعاء الخلاط الكهربائي امزجي الزبدة والسكر حتى تتكون رغوة، ثم أضيفي بيضة إلى المزيج واخفقي جيدًا بعد كل إضافة.

3ـ أضيفي خليط الدقيق والملح الذى نخلتيه في الخطوة رقم 2 إلى المزيج بالتناوب مع اللبن، ثم أضيفي معهم الفانيليا.

4ـ في صحن صغير، قومي بخلط سائل تلوين الطعام الاحمر وملعقة من الكاكاو وامزجيهم حتى يصبحون كالعجينة، وضيفيهم إلى مزيج الزبدة والسكر والطحين، واخلطي جميع المقادير جيدًا.

5ـ في كوب صغير امزجي خل عصير التفاح مع صودا الخبز وضيفيه إلى الخليط واخفقي جيدًا على سرعة عالية حتى يتسق الخليط وضعيه بالفرن لمدة نصف ساعة حتى تمام النضج.

6ـ بعد أن يبرد الكيك يقسم إلى ثلاث طبقات متساوية، وبعدها قومي بتقطيع الحواف على شكل قلب ثم ضعى الكريمة بين طبقات الكيك، وبعدها تكون قد انتهيت من عمل كيك الفلانتين.

فيما نُقدم العديد من الفيديوهات التي توضح طُرق عدة لربات البيوت كي يقوموا بالاحتفال في هذه المُناسبة التي تُعد احتفالًا هامًا لكُل عاشق في الوجود..

التعليقات