بالفيديو.. «بوتين» في زيارة لمصر والشعب يرحب به

بالفيديو.. «بوتين» في زيارة لمصر والشعب يرحب به
السيسي وبوتين


السيسي وبوتين
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة حيث يعقد لقاء مغلقا مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، مساء أمس الأثنين، لعقد 3 إتفاقيات ثنائية أبرزها كانت اتفاقية لإنشاء محطة كهروذرية في مصر، حيث أنها الزيارة الأوله له للقاهرة منذ 10 سنوات.

وفي السياق ذاته، وقعت وزارة الكهرباء المصرية ومؤسسة «روس أتوم» الروسية للطاقة الذرية بحضور الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي، وقعتا اتفاقا مبدئيا لإنشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء في منطقة الضبعة في مصر.

من جانبه، فإن زيارة بوتين لمصر هو إعلان أن الروس والمصريين ووضع أيديهم بأيد بعضهم البعض لتنفيذ معاملات تجارية وعسكرية مهمة ويتوقع منها الارتفاع بعملات البلدين الوطنية وهما «الجنية المصري والروبل الروسي» وبالتالي الاستغناء عن الدولار.

من هنا نفهم أن مصر قررت ضمنيا وبشكل غير مباشر الوقوف لصالح الروس في مشاجرتهم وخلافاتهم مع الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا والاتحاد الاوروبي.

وعلي الجانب الأخرأبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سعادته بحسن استقبال الشعب المصري له، إلي جانب ذلك انتشار صوره في شوارع القاهرة، حيث قال في مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر القبة: «أشكر الرئيس السيسي على توجيه الدعوة لزيارة القاهرة»، وسعدت بالاستقبال الحافل في شوارع القاهرة أنا والوفد المرافق لي».

كما أثار الحارس الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير جدلًا واسعًا علي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أنه يتمتع ببنيه قوية وطول فارع، وهو الأمر الذي أثار الجدل وجذب الإنتباه  له بسبب بنيته القوية، حيث وصفه بعض النشطاء بأنه «أطول رجل في العالم».

 

التعليقات