بالفيديو.. القوات المسلحة تستهدف بؤر إجرامية جديدة على حدود ليبيا

بالفيديو.. القوات المسلحة تستهدف بؤر إجرامية جديدة على حدود ليبيا
Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid

أعلنت القوات المسلحة، الأحد الماضي، أن القوات بالمنطقة الغربية بتشكيلات من القوات الجوية وبالتعاون مع عناصر حرس الحدود تمكنت من رصد وتدمير 14 سيارة دفع رباعي، خلال محاولات للتسلل والتهريب عبر الحدود الغربية.

حيث نشرت وزارة الدفاع، عبر موقعها الرسمي على «يوتيوب»، مقطع فيديو يوثق لحظة رصد وتدمير القوات الجوية وقوات حرس الحدود 14 سيارة دفع رباعي، خلال محاولة للتسلل والتهريب عبر حدود مصر مع ليبيا.

واشتبهت وحدات من القوات البحرية في أحد مراكب الصيد بميناء الإسكندرية، وذلك خلال تنفيذ المهام المكلفة بها لتأمين مسرح عمليات البحر المتوسط والمسطح المائى لميناء الإسكندرية.

وباعتراض المركب، عثر بداخله على 3570 طلقة، و5 أنابيب غطس، وجهاز تحديد المواقع باستخدام القمر الصناعى (GpS)، وتم القبض على ثلاثة أفراد تم تسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ويأتي هذا وسط التغزيزات الأمنية القوية التي تقوم بها القوات المسلحة لتأمين حدود البلاد، وللتصدي لخطر مثل تلك الجامعات الارهابية، وجماعة «داعش» والتي هددت مصر في الفترة الأخيرة بأكثر من شكل، وقامت بذبح 21 من مواطنيها في ليبيا، وعرضت الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما استفز مصر وقررت الثأر لأبناء بلادها.

وفي إطار ذلك قامت مصر بضرباتها الجوية ضد معسكرات التنظيم الإرهابي في منطقة «درنة»، مستهدفة معاقل التنظيم وأسلحته وذخائره.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *