بالفيديو.. «السيسي» لـ«شينزو آبي»: «اتمنى عودة السياحة اليابانية في مصر»

بالفيديو.. «السيسي» لـ«شينزو آبي»: «اتمنى عودة السياحة اليابانية في مصر»
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، «شينزو آبي» رئيس وزراء اليابان، بعدما حيث أنهى  شينزو آبي مؤتمر مجلس الأعمال المصري الياباني، المنعقد في أحد الفنادق الكبرى، بمرافقة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بجانب حضور وزراء الأثار والنقل والبترول والبيئة للمؤتمر.

وأكد رئيس وزراء اليابان، شينزو آبى،  خلال كلمته في المؤتمر إن مصر تبذل جهود «جبارة» لتحقيق الاستقرار في البلاد، واستقرار مصر هو استقرار الشرق الأوسط كاملًا، مشيرًا إلى أن اليابان ستدعم مصر وستقدم قروض بقيمة 300 مليون دولار لشبكات الكهرباء بجانب الكثير من المساعدات التي ستقدمها في كثير من المجالات، مؤكدًا دعمه الدائم لمصر .
رئيس وزراء اليابان

وعلى صعيد آخر، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة له  في مؤتمر صحفي، عُقد بعد مؤتمر مجلس الأعمال المصري، في قصر الاتحادية، قال فيه  إن مصر تسعى إلى انطلاقة جديدة في التعاون مع اليابان، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتنموي.

وأضاف «السيسي» في كلمته، أن مصر تشهد مرحلة بناء من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية، وذلك تحقيقًا لمطالب الشعب المصري في الحرية والاستقرار والعدالة الاجتماعية.

وأشار إلى أنه وجه الدعوة إلى الحكومة اليابانية للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ مارس المقبل، مؤكدًا على  أنه «في ضوء الفرص الواعدة للاستثمار والجهود، التي توفرها الحكومة لجذب الكثير من الاستثمارات ونأمل أن تشاركنا فيها الحكومات اليابانية كمشروع قناة السويس الجديدة».

وقال: «يسعدني أني اتفقت مع آبي على مواصلة الحكومة اليابانية لدعمها مصر في إطار شراكة تنموية تحقق مصالح الشعبين».

الرئيس اثناء كلمته في المؤتمر الصحفي 10422906_591877244246534_6456104811670439183_n
على صعيد آخر، أكد السيسي  خلال المؤتمر الصحفي،  إنه يتمنى عودة السياحة اليابانية إلى  مصر بما ينعكس ايجابيًا على العلاقات بين البلدين، كما أنه لن ينسى مساهمة اليابان في إنشاء دار الأوبرا وكوبري السلام العملاق.

و أشار على أن مباحثاته مع رئيس الوزراء الياباني تضمنت تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والدولية محل الاهتمام المشترك وإن المباحثات تطرقت لمناقشة سبل مواجهة الارهاب وانعكاساتها السلبية على مختلف دول العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=3k8OzPu2TpA

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *