«بالفيديو».. الرئيس الروسي في ضيافة الأوبرا المصرية اليوم
السيسي.. بوتين
السيسي.. بوتين
السيسي.. بوتين

في ظل ما يدور في البلاد من حالة الحزن التي تسود على مصر نتيجة فقدان 22 من ابنائها في حادث «الدفاع الجوي»، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، إلى دار الأوبرا المصرية، حيث يشهد الرئيسان عرضًا ثقافيًا عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية، يلي ذلك عشاء خاص يقيمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره الروسي.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الروسي الأماكن الأثرية والسياحية بمصر والأقصر، بينما فيما يتعلق ببرنامج الحفل سيكون عبارة عن فاصل يقدمه أوركسترا القاهرة السيمفونى عبارة عن 3 مقطوعات، وفاصل آخر لفرقة بالية أوبرا القاهرة التي ستقدم الفصل الرابع من باليه بحيرة البجع.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الرقصات الشرقية منها الرقصة الفرعونية، والأندلسية، والصعيدية، والإسكندرانية، والحجالة، وأعمال موسيقية من التراث المصري، وأخيرًا جزء من عرض أوبرا عايدة العالمي.

من جانبه، غادر موكب الرئيسين، من مطار القاهرة الدولي، عقب جلسة مباحثات استمرت قرابة 30 دقيقة بالصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي مباشرة متجهين إلى الأوبرا، فيما يتضمن جدول زيارة بوتين للقاهرة مناقشة الأوضاع في العراق وليبيا وسوريا والنزاع العربي.. الإسرائيلي، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات في مختلف المجالات بين البلدين.

مما يُذكر، بأنه عند استقبال بوتين قامت له والوفد المرافق، مراسم استقبال رسمية تحت حراسة مُشددة من قبل قوات الأمن، فضلًا عن تأمين طائرة الرئيس الروسي بالطائرات المقاتلة المصرية فور دخولها المجال الجوي المصري.