بالفيديو..«البوتاوشي» رياضة الموت..مفتاحها السري«إسقاط عمود»

بالفيديو..«البوتاوشي» رياضة الموت..مفتاحها السري«إسقاط عمود»
2
رياضة البوتاتشي
رياضة البوتاتشي

تظهر في البلاد الغربية، العديد من الرياضيات الغريبة، والشهيرة عند البعض، لكن تختلف درجة تلك الرياضيات من حيث العنف والمجهود الذي يُبذل..لتكون مصارعة الثيران رياضة النجاة من الموت، وتأتي بعدها كرة القدم الأمريكية، التي تميل إلى العنف لتظهر لنا «البوتاوشي»، لتكون أغربها من حيث الهدف منها.

فهي رياضة يابانية في غاية الغرابة والعنف، وإلى حد ما الطرافة، تُلعب منذ أكثر من خمسين عامًا بواسطة طلاب أكاديمية الدفاع العسكري الياباني، حيث لا يوجد إلا قانون واحد وهو أن يقوم فريق بإسقاط العمود الخشبي، الذي يتم حمايته بواسطة الفريق الخصم.

حيث تلعب اللعبة بواسطة فريقين من طلاب الأكاديمية، كل فريق يتكون من 75 شخصًا بحيث تقف مجموعة محيطة بالعمود الخشبي الخاص بها، لتحميه من الهجمات الشديدة العنف من الفريق الآخر، الذي سيحاول إسقاط العمود بكل الطرق الممكنة، مهما كانت سواء باللكم أو بالركل أو السحب من القمصان وتمزيقها، وحتى القفز فوق الرؤوس أي سيفعل أفراد الفريق أي شيء ممكن لإتمام المهمة.

ويُذكر أنه تم ابتكار هذه الرياضة بين عامي 1955 و1954 ، كما تنص قوانين هذه اللعبة أن أي من الفريقين بإمكانه الفوز إذا استطاع، إمالة عمود الفريق الخصم بمقدار 30 درجة فقط، وليس بإسقاط العمود بشكل كامل، والفريق المهاجم لا يملك سوى دقيقتين ونصف، ليتمكن من إسقاط عمود الفريق الخصم وإلا يفوز الفريق المدافع.

التعليقات