بالفيديو.. «الإذاعة المصرية» تمنع بث أغاني «حمزة نمرة» لمعارضتها النظام الحالي

بالفيديو.. «الإذاعة المصرية» تمنع بث أغاني «حمزة نمرة» لمعارضتها النظام الحالي
حمزو
حمزة نمرة
حمزة نمرة

حاول أن يعبر عن أفكار وقضايا معاصرة يعيشها المجتمع المصري والعربي، بأسلوب فني لا يخلو من الروح المصرية، ولكن باستخدام الأنماط الغربية المعاصرة، لكنه لاقى معارضة كثيرة على أغانيه.. «حمزة نمرة».

كما يرى حمزة أنه ليس إلا واحداً من هذا الجيل، الذي نشأ في ظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية مختلفة، عن الأجيال السابقة، لكن الشيء الأكيد أن هذه الظروف قد شكلت وجدان وأفكار هذا الجيل.. وقام بالتعبير عن هذه الأفكار بشكل غنائي، يلمس فيه المستمع صدق المعاني وإنسانية الفكرة.

واشتهر كأحد مطربي ثورة 25 يناير، ومالت مواقفه السياسية إلى ما يسمى بـ«التيار الثالث» الرافض لحكم جماعة الإخوان المسلمين، ورفض إزاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي عن الحكم في 3 يوليو2013، ووصف ما حدث بـ«الانقلاب».

ومن جانبه، ذكرت وكالة الأناضول، أن رئيس الإذاعة المصرية، أصدر قرارًا بمنع إذاعة أغنيات الفنان حمزة نمرة على شبكاتها، لأنه يرى أنها معارضة للنظام الحاكم في مصر، وتلقت المحطات الإذاعية مسخة من القرار، وسرى تطبيقه يوم 12 نوفمبر.

كما أوضح رئيس الإذاعة المصرية لـ«الأناضول»، «من يعارض النظام الحاكم يعارض بالتبعية إعلام الدولة الرسمي، بل وجموع الشعب المصري؛ لأن هذا النظام هو الذي يحارب الإرهاب حاليًا نيابة عن كل المصريين».

وتابع قائلا: «الشعب هو الذي خرج في ثورة الثلاثين من يونيو، التي لا يعترف بها نمرة ويقدم أعمالا فنية تترحم على ثورة 25 يناير2011 ، لأنها أدت لانقلاب عسكري وليس إلى ثورة».

بينما اختتم تصريحاته، بتوضيح أنه لم يكن يعلم من هو حمزة نمرة ولم يسمع أيا من أغنياته من قبل، لكن بعض المذيعين العاملين في الإذاعة المصرية، رفعوا له تقارير أن هذا المطرب يعادي النظام ويقدم أعمالا فنية معارضة له، فاتخذ قرارًا بمنع أغنياته إثر تلك التقارير.

ومن جانب أخر، لفت الناقد الفني، طارق الشناوي، إلى أن مساحة الأغنيات التي يقدمها حمزة نمرة، لم تكن كبيرة في الإعلام الرسمي، حتى حينما كانت ثورة الخامس والعشرين من يناير، في أوجها لذلك كان تركيزه الأكبر على مساحات الإعلام الخاص والإعلام الاجتماعي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *