بالفيديو.. «أوبرت ضد الإرهاب» وسيلة جديدة من فنانين مصر لمساندة الجيش

بالفيديو.. «أوبرت ضد الإرهاب» وسيلة جديدة من فنانين مصر لمساندة الجيش
Capture
وفاء عامر
وفاء عامر

وسط ما تشهده البلاد الآن من العمليات الإرهابية التي تحدث على أرضها، ومقتل جنودها على يد العناصر التكفيرية، وحلول الذكرى الثالثة لمحمد محمود، والشديدات الأمنية، لتامين الميادين والمنشآت الحيوية.

كان للفنانون المصريون، دور هام في مواجهة الإرهاب، ولكن على طريقتهم الخاصة، وجاء ذلك خلال مهرجان القاهرة السينمائي، كل منهم على حد، حيث وجه كل شخص فيهم كلمة، مناهضة للإرهاب، ومساندة الجيش والشرطة المصرية، ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أعماله.

كما حرص البعض منهم على تقديم مضمون يلقى بالرئيس المصري جيشه، حيث تم نشر فيديو لهم، لنبذ العنف والتطرف، تحت اسم «ضد الإرهاب»، وشارك فيه عدد كبير من الفنانين ومنهم:«الفنان هشام عباس ومصطفى قمر وساندي ويوسف شعبان ورجاء الجداوي وإلهام شاهين وكريم عبد العزيز ولطفي لبيب ووفاء عامر ورامي وحيد وأحمد تهامي وصابرين وهالة فاخر وسامح حسين وهالة صدقي وأحمد بدير والشيخ مظهر شاهين».

فيما نوه البعض منهم إلي الأحداث المؤلمة، التي شهدتها مصر قبل وبعد ثورة يناير، مثل تفجير كنيسة القديسين، وأعمال العنف خلال ثورة يناير، وأخيرًا العمليات الإرهابية التي شهدتها سيناء، من تفجيرات رفح، وكرم القواديس.

وشددوا على مواجهة الإرهاب، وأنه لا يجب على الشعب المصري أن يخشى من أي شئ، وذكروا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم، من أجل بقاء البلد عالية، وحماية أبنائها.

ومن جانبه، أكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أثناء تواجده بمهرجان القاهرة السينمائي، أن السينما شعاع يقضي على خفافيش الظلام.. مُؤكدًا أن اختيار القلعة هدفه إطلاق الدورة الجديدة من مكان يعبر عن الحضارة الإسلامية.

أما جاء رد الفنانة لبلبة، قائلة: «كل من شاركنا فرحتنا أهلا وسهلا بك في مصر، والذي خاف ولم يأت أقول له نحن لا نخاف».

ومن جانبه، قالت الفنانة إلهام شاهين «الفن والثقافة هما أفضل ما نحارب به الأفكار المتطرفة والمتخلفة… مصر فعلا رجعت لنا من يوم ما جاء الرئيس السيسي كان الله في عونه».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *