بالفيديو…أغنية بشرة خير النسخة العبرية تثير غضب الاسرائيليين

271501_0

أطلق فلسطينيون على موقع «يوتيوب» نسخة عبرية من أغنية «بشرة خير» للفنان الإماراتى حسين الجسمى، فى إطار الأشكال العديدة التى اتخذها تعبيرهم لرفض الاحتلال الإسرائيلى.

وتحولت الكلمات العربية إلى عبرية تحت عنوان «ادعس ادعس هالمستوطن»، على نفس لحن الأغنية الأصلى المتسم بالسرعة، قائلة فى مطلعها «أيها الصهاينة سيأتى يوم تعلقون فيه على أعواد المشانق، فلا تلوموا أحدا، هذا مصير اخترتموه لأنفسكم».
ونقل موقع صحيفة الحياة عن كلمات الأغنية: «قوم نادى عالغزاوى ليمزق لواء الجفعاتى، وشلداغ، وناخل، وغولانى، لا تبقِ منهم جنديا»، «قوم نادى عالخليلى ليمزق لواء الكسندرونى والبنجورنيين والشارونيين، وكل صهاينة العالم..» .. ويرافق الأغنية ترجمة عربية للكلمات، إلى جانب كلمات الأغنية بالعبرية.

وتمتد الأغنية التى أنتجتها الشركة الفلسطينية «مشاعل للإنتاج الفنى»، مدة ثلاث دقائق وعشرين ثانية. وتظهر لقطات لجنود إسرائيليين فى حالة انهيار وبكاء، إضافة إلى مشاهد جرافيكس تبيّن سقوط ألوية الجيش الإسرائيلى المذكورة فى الأغنية، كما تسقط حجارة الدومينو.
ولا يخلو الفيديو من حس الكوميديا، إذ يظهر لقطات تتهكم على الجنود الإسرائيليين الذين يتدحرجون أرضا أو يرقصون على لحن الأغنية فى شكل يسخر منهم.

الأغنية الأصلية، من غناء المطرب الإماراتى حسين الجسمى، ومن كلمات بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى، كانت ضمن أفضل 100 أغنية مشاهدة حول العالم فى موقع يوتيوب.

كانت كتائب «عز الدين القسام» فى وقت سابق، قد قدمت نشيدا باللغة العبرية على لحن النشيد الوطنى الإسرائيلى، وقبلها أصدرت حركة «حماس» نسخة عبرية من أنشودتها «زلزل أمن إسرائيل»، كجزء من الحملات الدعائية التى قام بها الفلسطينيون فى موازاة الغارات الإسرائيلية إبان الحرب الأخيرة على غزة.