بالفيديو.. «أسوار القمر» في دور العرض بشكل مفاجئ بعد تأجيل 3 سنوات

بالفيديو.. «أسوار القمر» في دور العرض بشكل مفاجئ بعد تأجيل 3 سنوات
94
منى ذكي - آسر ياسين
منى ذكي – آسر ياسين

يُعد واحدًا من ألغاز السينما المصرية في الوقت الحالي، بسبب الجدل الذي يثيره موعد عرض الفيلم، المنتهى تصويره منذ فترة طويلة، والذي يتم تأجيله لسبب لا يعرفه أحد، وتوقف تصويره أكثر من مرة، البعض يظن أنها أسباب إنتاجية، هو فيلم «أسوار القمر».

هو بطولة منى زكي وعمرو سعد وآسر ياسين وسلوى محمد على، ومن تأليف محمد حفظي، و إنتاج وليد صبري، وإخراج طارق العريان.

كما تدور أحداث الفيلم، حول فتاة تجتمع بعد طول غياب مع مجموعة من الأصدقاء على متن أحد المراكب، حيث تعاودها خلال هذه الرحلة الكثير من الذكريات، كما تستذكر حياتها قبل وبعد الحادثة التي أدت إلى فقدانها للبصر.

يذكر أن المؤلف محمد حفظي، بدأ في كتابته منذ عام 2005، ليبدأ المخرج طارق العريان تصويره في عام 2009، لينتهي منه في عام 2012، وكان من المقرر عرضه في عيد الأضحى في ذلك الوقت، لكنه تأجل مرة أخرى، لأسباب إنتاجية لا يعرف أحد عنها شئ.

ومن جانبه، أوضح المؤلف خلال تصريحات صحفية، أن هذا الفيلم يختلف عن أي فيلم أخر، يتم تصويره، لأنه يتطلب إمكانيات غير موجودة في مصر، ولم يكن ضمن الخطة السينمائية في ذلك الوقت، وهذا يُعد أحد أسباب تأجيل عرضه.

كما قرر المخرج عرض الفيلم في السينما أمس، بشكل مفاجئ، ولم يتم عرض أي إعلانات أو دعاية للفيلم، كما يفعل البعض في الأفلام الأخرى، مما أثار الجدل أكثر حول ذلك الفيلم، لكن المنتج اكتفى بطرح بوستر، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك على إيراد الفيلم وشباك التذاكر.

وفي السياق نفسه، أوضح مخرج الفيلم، خلال تصريحات صحفية، أنه انشغل خلال الأيام الماضية بالاطمئنان على عمليات المكساج والصوت الخاصة بالعمل، مُبينًا أنه لا يعلم شيئًا عن مسألة الدعاية والبوسترات، و أنه من المتوقع أن منتج العمل ليس لديه وقتًا كافيًا للترويج للفيلم بالشكل المناسب.

التعليقات