بالفيديو.. أساطير اتخذت من الرقم «7» طريقًا لشهرتها

رونالدو 7

ظهر عبر تاريخ كرة القدم أساطير ونجوم لكل نادي أو منتخب حفرت أسمائها من نور في قلوب عاشقينه ومحبينه، وبعد فترة تتكرر تلك الأسطورة والموهبة في نفس الفريق، فيرتدي نفس رقم الأسطورة الأولى الكبرى، فتتحول الأسطورة من اسم لاعب بعينه إلي رقم مقدس في تاريخ هذا الفريق، ويعتبر الرقم «7» من أبرز الأرقام التي إرتداها أساطير اللعبة في العالم ونستعرض لكم أشهر 7 نجوم إرتدوا الرقم «7»..

1-رونالدو:رونلدو 7

استلم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المشعل من «روح البلانكو» راؤول جونزاليس لإرتداء القميص 7 والدفاع عن شرف الملوك بعد عام على انتقاله إلى سانتياجو بيرنابيو في صفقة تاريخية قادماً من مانشستر يونايتد 2009.

https://www.youtube.com/watch?v=2CfDsgs6twY

2-ديفيد بيكهام :بيكهام 7

يعتبر احد ابرز نجوم مانشستريونايتد فترة 1992 بعد ان بدء مسيرته مع الشياطين الحمر 1991 محرزاً العديد من الألقاب والبطولات وكان من ضمن اللاعبين الذين شهدوا على ثلاثية اليونايتد عام 1999 وقد حصل بيكهام على لقب أفضل لاعب فى اوروبا عام 2001 .

https://www.youtube.com/watch?v=kAKy0-y9Ba4

3-راؤول:راؤول 7

يعد أصغر هداف في تاريخ النادي وحقق معه الكثير من الألقاب منها: «بطولة الدوري ست مرات، وكأس السوبر الإسباني ثلاثة مرات، وكأس إنتركونتيننتال مرتين وبطولة دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات».، ترشح لجائزة الفرانس فوتبول في موسم 2001 عندما توقع أغلب محللي كرة القدم في شتى أنحاء العالم انها سوف تمنح لراؤول بتلك الفترة وبشكل مفاجيء ذهبت إلى اوين لاعب ليفربول، وساعد فريقه في الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات «أعوام 1998،2000،2002»، وبطولة الدوري الأسباني ثلاث مرات «أعوام 1999،2001،2003».

https://www.youtube.com/watch?v=meocmas-d30

4-لويس فيجو:فيجو 7

أحد أعظم لاعبي جيله وواحد من القلائل الذين لعبوا لصالح العملاقين برشلونة وريال مدريد، وعُرف بمهاراته الرائعة وقدرته على مراوغة جميع المدافعين، وبالطبع فهو يستحق الرقم 7.

5-أندريه شيتفشينكو:شيفشنكو 7

أعظم لاعب أوكراني في تاريخ كرة القدم، فقد شهدت الفترة الذي لعبعا مع تشيلسي  الكثير من العراقيل التي واجهته، لكنه قدم مع الميلان واحدة من أفضل فتراته، فقد فاز مع الميلان بدوري الأبطال وفاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2004.

https://www.youtube.com/watch?v=_nBMdBXmn7Q

6- فرانك ريبيري:ريبري 7

واحد من ضمن أفضل من إرتدوا هذا الرقم، ريبيري الجناح السريع القادر على اختراق خطوط المنافسين، ساعد منتخب بلاده وفريقه بايرن ميونخ على تحقيق العديد من الانتصارات.

7-باستيان شيفانشتيجر:شفانشتيجر 7

الماكينة الالمانية التي تتحطم على أيديها هجمات المنافسين، شفاينشتيجر قاد بلاده للفوز بكأس العالم كما فاز مع فريقه بايرن ميونخ بدوري أبطال اوروبا، بالتأكيد هو أحد الذين يستحقون ارتداء هذا الرقم.