بالفيديوهات.. 7 لقطات تثير الجدل حول الإعلامي «وائل الإبراشي» وتناقض اّراءه


وائل الابراشي

«وائل الإبراشي».. المدافع الأشهر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكاره الإخوان الأول، يستطيع أن يفعل أي شيء لمجرد أن يشحن الناس على كره الإخوان، وما يحدث في مصر من أي مصيبةً كانت، فمن وجهة نظره أن الجماعات الإرهابية هي من فعلت ذلك.

اشتهر الإبراشي وعًرف للناس من خلال برنامجه «الحقيقة»، والذي كان يعرض مشاكل مصر الداخلية والخارجية، ويعرض الفساد في المجتمع من أنواع تعذيب وجرائم قتل وخطف، وغيرها، وبعدها تسلم راية تقديم برنامج «العاشرة مساءًا» بعد الإعلامية منى الشاذلي.

ولأنه كاره الإخوان الأول، فكان يعمل دائمًا على إهانة حكومة مرسي آنذالك، ويتهمهم بإهمالهم وإضاعة البلاد، وأنهم سوف يرجعون مصر للخلف لمدة خمسين سنة، وأنهم دمروا مصر، فكان الوصف الأمثل له أثناء حكم محمد مرسي هو «الشعلة».

ورحل الإخوان، وجآء السيسي ليحكم مصر، ومع استمرار العديد من الحواداث والأزمات التي كانت تحدث أثناء حكم الأخوان، كان تعليق الإبراشي عليها مختلف.

https://www.youtube.com/watch?v=nPmjEFCoSj

https://www.youtube.com/watch?v=-bfTAQ_bW10

كان من أبرز الحلقات التي آثارت الجدل حول الإبراشي، كانت استضافته للشيخ محمود شعبان، الشهير بانتماءه الوفي لجماعة الإخوان المسلمين، ولولاءه للرئيس الأسبق محمد مرسي، وكانت الحلقة مثيرة للجدل أنتهت برحيل محمود شعبان عن الاستديو أثناء الحلقة وقال بأنه «أنا أخاف على مصر من الضغظ والسكر.. السلام عليكم»

https://www.youtube.com/watch?v=w_eC1zUi5U4

وقبل استضافته له، كان قد أحرجه محمد شعبان على الهواء أثناء مداخلة هاتفية عندما قال له بأن السيسي قاتل لأنه فض اعتصام رابعة بالقوة

لم ينسى الكثير المشادة الكلامية التي حدثت بين محافظ الجيزة ووائل الإبراشي، والتي كانت ملئية بالسب من كلا الطرفين.

خطأ المصور الفني الذي كشف تلقين وائل الإبراشي لمسئول من حركة تمرد على الهواء، في حلقة يوم 7/7/2013

https://www.youtube.com/watch?v=DdLkDerxg7Y