بالفيديوهات والصور.. نجوم غابت عن الملاعب فـ«حضرت» قمصانهم

بالفيديوهات والصور.. نجوم غابت عن الملاعب فـ«حضرت» قمصانهم
رامووس

رامووس

نجوم ولاعبين تغيب في المباريات منهم من يُصاب، والبعض يتوفي لحادث خارج الملعب، أو داخله بعد تعرضه لأزمة قلبية أو هبوط حاد، تتعدد الإصابات والموت والغياب واحد.

فـ«كرة القدم» مؤخرًا تُعد احتفالات اللاعبين هي الأحدث الأبرز في الهدف، فلكل لاعب طريقة في الاحتفال، علي الرغم من هذا فـلم تخلو الاحتفالات من كون اللاعب يرسل لرساله لزميله، عقب إحرازه لهدف بارتداءه قميص أسفل قميصه، أو رفع قميص زميله في دعم ومساندة له، فـ«غابت»النجوم عن الملاعب فـ«حضرت» قمصانهم.

–  ارتدي فرانشيسكو توتي لاعب نادي روما الإيطالي قميص كتب عليه “فورزا كيفين”، قبل إنطلاقه مباراة فريقه أمام نادي أودينيزي، والتي انتهت بفوز روما بثلاثية لهدفين، وعندما سجل توتي هدف المباراة رفع مرة آخري قميص اللاعب، بعد استبعاده عن مباريات الفريق للإصابة. فورزا توتي

– ارتدى لاعبو فريق ريال مدريد الأسباني قمصان لمساندة إيريك أبيدال لاعب فريق برشلونة وفابريس موامباه لاعب فريق بولتون الإنجليزي، في مباراة فريقهم أمام فريق مالاجا في الدوري الأسباني 2012.

وكُتب علي القمُصان التي ارتداها لاعبو الريال عبارة نتمنى لك الشفاء قريبا يا موامبا” على أحد الأوجه باللغة الإنجليزية بعد سقوطه في أحد مباريات كأس الإتحاد الإنجليزي، فيما كٌتب على الوجه الآخر عبارة “تشجّع يا أبيدال” باللغة الأسبانية، والذي كان مصابًا بالكبد.

مساندة الريال لأبيدال

موامبا

– وفي نفس الواقعة، ولكن علي ملعب آخر، قبل بداية مباراة روما ضد جنوى بالدوري الايطالي 2012، دخل لاعبو نادي العاصمة وهم يرتدون قمصانًا عليها عبارات لدعم الفرنسي اريك أبيدال مدافع برشلونة، وكان مكتوبًا عليها ” كلنا معك ” . روما لابيدال – وضع كارلوس بويول لاعب برشلونة السابق، عندما وضع مع زميله سيدو كيتا، قميص اللاعب إيريك أبيدال علي كأس ملك أسبانيا، في لافتة أكثر من رائعة، في ظل خضوع اللاعب لعملية زرع كبد. أبيدال– أرسل جاري كاهيل لاعب تشيلسي رسالة تضامن في لقاء تشيلسي  وليستر سيتي والتي انتهت بنتجية 5-2، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلي اللاعب فابريس موامبا لاعب بولتون واندررز، الذي كان يصارع من أجل حياته، بعد وقوعه مغشيًا عليه في مباراة فريقه، وبعدما سجل  كاهيل هدفه رفع قميصه لنجد قميصًا مكتوب عليه “صلي من أجل موامبا”. جاري كاهيل – تضامن لاعبي ريال مدريد مع زميلهم خيسي رودريغيز، حيث ارتدوا قمصان مكتوب عليها الشجاعة لخيسي، وذلك بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة شالكة بدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وآجري جراحة في ألمانيا. الشجاعة لخيسي

 

– كما دخل لاعبين ريال مدريد إلى ملعب السنتياجو برنابيو قبل بداية لقاء خيتافي، وهم يرتدون قمصان تدعم حارس مرمي الفريق إيكر كاسياس الذي أجرى عملية جراحية في يدهُ اليسرى بعدما اصطدم بالخطأ مع المدافع ألفارو أربيلوا، في مباراة فالنسيا، ضمن إياب ربع نهائي الكأس، وغاب علي أثرها ثلاثة أشهر

مساندة كاسياس– رفع ماريو جوتزه نجم منتخب ألمانيا، قميص زميله رويس عقب التتويج بكأس العالم 2014، خاصة وأن رويس قد غاب عن المونديال بسبب الإصابة التي لحقت به، واضطر للغياب لمدة وصلت إلي 3 أشهر. رويس

– أهدى أندريس إنيستا لاعب وسط منتخب إسبانيا الهدف الذي سجله في نهائي كأس العالم 2010 إلى صديقه الراحل داني خاركي لاعب إسبانيول، حيث كتب عليه بالإسبانية “داني خاركي أنت دائما معنا”.

الجدير بالذكر، أن اللاعب قد توفي نتجة أزمة قلبية عن عمر يناهز 26 عاما.

إنييستا

– وفي إطار نفس الواقعة، نجم آرسنال وقتها فابريجاس كان قد رفع عباراة تحية لخاركي، عندما احتفل بتسجيله في مباراة افتتاح موسم 2009/2010 في شباك إيفرتون.

جاركي

– راموس كان دائمًا يتذكر اللاعب انتونيو بويرتا لاعب اشبيلية الاسبانى، في مباراة فريقه أمام فريق خيتافى الاسبانى فى افتتاحية مباريات فريقه فى الدورى الإسبانى2007 2008 ، وبعد 35 دقيقة من مجريات المباراة سقط اللاعب وتوفي بعد نقله للمستشفي.

رامووس

رامووووس

– كما رفع فابريجاس الكأس أيضًا وهو يرتدي تيشرت اللاعب، مثلما فعل راموس، وفي نفس السياق فعلها فريدريك كانوتيه لاعب أشبيليه عندما رفع قميص اللاعب قبل بداية مباراة فريقه.

سيسك يرتدي قميص كانوتيه

– ارتدي زملاء بييرماريو موروسيني لاعب وسط ليفورنو ابن الخامسة والعشرين عاما الذي سقط على الأرض بعد مرور 25 دقيقة على انطلاق مباراة فريقه ضد بيسكارا، وفشل المسعفون من انقاذ حياته. 

بيرماريو موروسيني

https://www.youtube.com/watch?v=TuoLlbx2tZA

– حمل لاعبو منتخب الكاميرون صورة زميلهم الراحل مارك فيفيان فويه، في المباراة النهائية أمام فرنسا، بعد وفاته في مباراة منتخب كولومبيا، وسقوطه في الدقيقة 72 دون أن يلمسه أي لاعب، وجاءت سبب وفاة ف بتضخم في عضلة القلب.

فيفان

– ظهر محمد نور أسطورة نادي الاتحاد ونجم نادي النصروقتها، بقميص نايف هزازي لاعب الشباب الحالي ، لدعمه بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي. نور وهزازيhttps://www.youtube.com/watch?v=w5GnTklBMGE

– رفع ناصر الشمراني لاعب نادي الهلال السعودي قميص زميله ياسر القحطاني الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حيث ذهب إلي مقاعد البدلاء وطلب قميص زميله ورفعه أمام جمهوره، في لافتة أكثر من رائعة، بالمباراة التي جمعت فريقه أمام فريق التعاولن والذي تمكنوا من الفوز بثلاثية مقابل هدف. الهلال والقحطاني

– ارتدي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تي شيرتات سوداء مرسوم عليها صورة يوسف محيي لاعب الفريق الراحل مكتوبًا عليها Rip yousef، وذلك في مباراة بتروجيت في الأسبوع السادس عشر من منافسات الدوري، بعدما توفي اللاعب والذي انتقل مؤخرًا للإتحاد في حادث سير علي طريق اسكندرية الصحراوي.

يوسف ولاعبي الزمالك

 

– وفي إطار نفس الواقعة، قام عبد الكافى رجب حارس مرمى النادى الاهلى بارتداء تيشيرت مكتوب عليه فى الجنة يا يوسف اثناء عملية الاحماء قبل انطلاق مباراة فريقه أمام المقاصة بالدوري المصري.

عبد الكافي

–  كما حرص لاعبو الاتحاد السكندري على ارتداء قمصان تحمل صوره يوسف محيي الدين لاعب الفريق الراحل، والذي إنتقل إلي صفوف الفريق علي سبيل الإعارة من نادي الزمالك، ورفع بانر يحمل صورته واسمه، في مباراة الفريق أمام سموحه بالدوري العام.

الاتحاد

– تضامن لاعبو فريق نادى سموحة مع أيمن أشرف لاعب الفريق المصاب  بعد التسجيل في مرمى فريق الجيش، بعد إصابته في مباراة النصر، والتي ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

أيمن أشرف – رفع محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر الأوليمبي قميص يحمل صوره زميله بالمنتخب، عقب تسجيله لهدف المنتخب في المباراة الودية أمام منتخب غانا الأوليمبي، ويأتي ذلك ضمن دعمه للاعب محمود متولي والذي أصُيب في الفترة الأخيرة. تريزيجيه

– وفي أول لقاء رسمي للأهلي في دور الثمانية من بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية أمام الصفاقسي التونسي، بكي أبوتريكة وهو يُقبّل الشارة السوداء بعد وفاة زميله محمد عبد الوهاب، إثر جلطة في المخ.

تريكة وعبدالوهاب

– رفع لاعبو نادي مصر المقاصة، قميص زميلهم المصاب أيمن عبد العزيز، احتفالُا بهدف وائل فراج فيي مرمى اتحاد الشرطة، خلال المباراة التي جمعت بينهما بالدوري المصري، واتجه فراج وأحمد الشيخ زميله ورفعا قميص رقم 12 الذي يرتديه اللاعب، ولكنه تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

أحمد الشيخ وائل فراج

 

 

التعليقات