بالفيديوهات والصور.. شيكابالا وغالى ضمن 7 نجوم جلبوا العار للكرة المصرية

 

بالفيديوهات والصور.. شيكابالا وغالى ضمن 7 نجوم جلبوا العار للكرة المصرية

أن تترك بصمة كبيرة محليًا كلاعب كرة قدم فهذا يعد فخرا ذاتيا ، لكن أن تترك بصمة كبيرة لمصر في أوروبا فأنت أصبحت فخرا لمصر ونفسك وقدوة حسنة للصغار فى بلدك . .

لكن هناك من خالف الوعد ، وتسبب فى جلب العار لصورة اللأعب المصرى المحترف وماهية ألتزام المصريين بالعمل .

ويرصد لكم اليوم موقع الميديا توداى 7 لاعبين أفسدو فرحة المصريين بأحترافهم ،بسبب مشاكلهم وعدم ألتزامهم فى الملعب وخارجه .

جدير بالذكر أن نشأة اللاعب المصرى، غالبا ما تكون سبب كبير فى عدم الألتزام فى التمارين والعودة من الباب الضيق بعد أيام قليلة من الأحتراف ، حيث تكمن المشكلة فى عشوائية تربية الناشئين فى مصر.

وإليكم اسوأ صفقات مثلت مصر فى الخارج ..

شيكابالا

شيكابالا

انتقل شيكابالا الموسم الماضى من نادى الزمالك إلى سبورتنج لشبونة البرتغالى وسط مشاكل بين ناديه ومسئولو نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى .

سريعا عاد الفهد الأسمر إلى مصر وقرر عدم العودة للنادى البرتغالى مرة آخرى ، مبررا ذلك بعدم التأقلم ،وعدم وجود اسمه فى قائمة الفريق الأساسية .

محمد إبراهيم

محمد ابراهيم

كما عاد شيكابالا من سبورتنج، عاد أيضًا صديقه محمد إبراهيم لاعب الزمالك من نادى ماريتيمو البرتغالى، مدعيًا صعوبة التأقلم هناك.

جدير بالذكر أن النادى البرتغالى يقوم حاليا بمقاضاة اللأعب ،والمطالبة بالشرط الجزائى .

حسام غالي

حسام غالى

أنهى قائد النادى الأهلى مسيرته الأحترافية بيده ، فى قمة توهج القائد الكبير ومشاركته اساسيا فى كل المباريات ، قرر فجأة أن يرمى قميص النادى على المدرب عند تبديله مما أشغل الموقف مع الجماهير التى طالبت بخروجه من انجلترا وعدم العودة مرة آخرى .

وخاض النجم الكبير بعدها مشوار قصير مع عدد من الأندية ،قبل أن يعود لمصر .

جمال حمزة

جمال حمزة

فشل نجم الزمالك جمال حمزة فى تجربته الأحترافية الأولى مع نادى ماينز الألمانى ، الذى يلعب فى الدورى الألمانى الدرجة الأولى.

لم يشارك اللأعب طوال الدور الأول ،ليتم فشخ التعاقد بين الطرفين لعدم ألتزام النجم الكبير.

عصام الحضري

الحضرى

بعد هروبه من النادى الأهلى للانضمام إلى فريق سيون السويسري تاركا سخط الجماهير المصرية التى غضبت لهروبه .

نشب الخلاف بين السد العالى ورئيس النادى كرستيان قسطنطين،ليعود الحارس من جديد الى الدورى المصرى .

عمرو ذكي

عمرو زكى

تألق عمرو زكى مع نادى ويجان الأنجليزى وسجل 10 أهداف حاسمة لفريقه ، لكن سرعان ماهبط سهم اللأعب وتبخرت آمال المصريين فى النجم الكبير.

الألتزام والحضور فى المواعيد المحددة كانت العقبة التى تسببت فى عودة لاعب الزمالك سريعا الى الدورى المصرى ،رغم قضاء عدة شهور بعد ذلك مع هال سيتى فشل فى التأقلم مع الفريق ، ليعود الى مصر مجددا .

إبراهيم سعيد

ابراهيم سعيد

إبراهيم سعيد مدافع الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمنتخب الوطنى السابق، فشل فى جميع تجاربه الأحترافية رغم قيمته الفنية العالية التى أبهرت جميع من شاهده .