بالفيديوهات والصور.. بعد مُغازلة التشيك.. منتخب «اليد» في ربع النهائي

منتخب مصر لليد

منتخب مصر لكرة اليد، منتخب يكتب اسمه بحروف من ذهب، وتاريخ مشرف، منتخب أثبت أنه ليس صغيرًا كما قال البعض، فوقف الجميع يصفق له بعدما تمكن من الصعود إلي الدور الثاني من النسخة 24 لكأس العالم والمُقامة في قطر.

منتخب اوقعته القرعة في المجموعة الثانية بجانب المنتخب السويدي والفرنسي والتشيك والجزائر وإيسلندا، منتخبات ليست بقليلة، ولكنه غادر مطار القاهرة بإصرار وعزيمة من اللاعبين، وتحت قيادة فنية للكابتن مروان رجب، فأصبحت كرة اليد مصدر بهجة للمصريين بعدما غابت البهجة في كرة القدم.

مصر- الجزائر

افتتح المنتخب المصري بطولة العالم باكتساح نظيره الجزائري بفارق 14 هدف، في المباراة التي انتهت بنتيجة 34 – 20، ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

أظهرت المباراة مدي تألق لاعبو المنتخب المصري، والذين قدموا أداء أكثر من رائع، حيث تمكنوا من إنهاء الشوط الأول بنتيجة 17 – 9 بفارق 8 أهداف، وفي الشوط الثاني من المباراة ضاعف المنتخب المصري الفارق ليصل إلي 14 هدف.

وانتهت المباراة وسط تألق أحمد الأحمر الحاصل علي جائزة أفضل لاعب في المباراة، ويأتي ذلك بعد الدور الرائع الذي قدمه ومساهمته في قيادة المنتخب للفوز، وتألق أيضًا كريم هنداوي، وإسلام حسن.

وبهذا الفوز، يحصد المنتخب المصري أول نقطتين في سباق البطولة.

مصر – فرنسا

في المباراة الثاينة من البطولة، فشل منتخب الفراعنة في الفوز علي منتخب فرنسا، بعد الخسارة بفارق 4 أهداف بنتيجة 28 – 24.

وحسم المنتخب الفرنسي الشوط الأول بفارق 3 أهداف والذي انتهى بتقدم فرنسا 14-11، وفي الشوط الثاني سعي المنتخب المصري للإقتراب من معادلة النتيجة، ولكنها محاولات باتت بالفشل، بعد إنهاء منتخب فرنسا المباراة لصالحه.

فيما حقق الديوك الفرنسية الإنتصار الثاني، ليرفع رصيده إلي 4 نقاط، فيما ظل رصيد المنتخب المصري عند نقطتين .

وشهدت المباراة لافتة من الجمهور المصري الحاضر في قطر، حيث هتفت لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، بعد المباراة، ورددت الجماهير الهتاف باللغتين المصرية والفرنسية قائلين ” بالروح بالدم نفديك يا محمد”.

ويأتي ذلك بعد رفضهم لما نشرته صحيفة  “شارلي إيبدو” الفرنسية، من رسومات مسيئة للرسول.

مصر – التشيك

في ثالث مباريات المنتخب، تمكن لاعبي الفراعنة من تحقيق فوز الصعود علي نظيره منتخب التشيك بنتيجة 27- 24، ضمن مباريات الجولة الثالثة.

وجاءت مباراة اليوم مثيرة في أغلب فتراتها، وتمكن المنتخب المصري من فرض سيطرته علي  معظم فتراتها حتى النهاية باستثناء بعض الأوقات التي تفوق فيها التشيكي، ولكنها باتت بالفشل، بعد إنهاء الفراعنة الشوط الأول بفارق ثلاث نقاط بنتيجة 13 – 10، وفي بداية الشوط الثاني عادل لاعبي منتخب التشيك النتيجة 13 -13، ولكن سرعان ما استعاد المنتخب المصري مجريات الأمور بالتقدم، حتي انتهت المباراة بحفاظ المنتخب المصري علي هذا التقدم، ليتمكن من التأهل إلي الدور الثاني.

واخُتير حارس مرمي الفراعنة كريم هنداوي ” كاتونجا” كأفضل لاعب في المباراة، بعد تمكنه من التصدي ببسالة والحفاظ علي شباك عرين المنتخب المصري من أنياب المنتخب التشيكي.

[slideshare id=43719260&doc=a-3-9b22b01d8a50f63bb919ac997669580d649ebdfc-150120171934-conversion-gate02]