بالفيديوهات ..«مهرجان الأقصر الأوربي» يستضيف فيلمي «ديكور»، «قط وفار» هذا العام
فيلم قط وفار
فيلم قط وفار
فيلم قط وفار

السينما المصرية.. تشهد العديد من الأفلام في وقت قصير، فتشهد السينمات إقبالًا كثيفًا من قبل المشاهدين، وهنا تختلف قصة كل فيلم عن الأخر، هناك أفلام تحاكى الواقع الذي يعيشه المجتمع المصري.

يوجد العديد من الأفلام المعروض حاليًا في السينمات، والبعض الأخر ينهي أخر أجزاء تصوير استعدادًا لعرضه أيضًا، ومن بين تلك الأفلام «ديكور» ، «قط وفار»، حيث أنهم من إنتاج شركة نيو سنشري للإنتاج الفني.

كما يشهد مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية مشاركة فيلمي «قط وفار»، فيلم «ديكور»، ضمن فعاليات المهرجان التي تبدأ من 24 وحتى 31 يناير الجاري.

يذكر أنه تم تنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية،مؤسسة نون للثقافة والآداب التي يرأسها المخرج محمد كامل القليوبي، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وتم اختيار السينما الفرنسية كضيف شرف هذه الدورة، ويضم المهرجان مسابقتين للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة.

فيلم قط وفار

يٌعد من تأليف السيناريست وحيد جامد، وإخراج تامر محسن، ويشارك في بطولته محمود حميدة ومحمد فرّاج، مع الممثلة السورية سوزان نجم الدين، وسوسن بدر، ولطفي لبيب.

حيث تدور أحداث الفيلم حول صراع اجتماعي ساخر،بين وزير الداخلية الذي يجسّد شخصيته محمود حميدة، وبين مواطن بسيط يجسّد شخصيته الفنان محمد فرّاج.

فيلم قط وفار
فيلم قط وفار


أعلان فيلم قط وفار – محمد فراج و محمود حميدة by ArabCrew

فيلم ديكور

هو من بطولة كل من خالد أبو النجا، وحورية فرغلي، وماجد الكدواني، و من تأليف شيرين دياب في أولى تجاربها السينمائية، بالاشتراك مع شقيقها المخرج والمؤلف محمد دياب، ومن إخراج أحمد عبد الله السيد.

ويُعبر الفيلم عن قصة غير معتادة عليها السينما، وتدور أحداثه حول «مها»، التي طالما عشقت السينما، وكمهندسة ديكور أصبحت خبيرة في خلق العوالم الخيالية، وتحت ضغط شديد في العمل ترى حياة أخرى تظهر في الأفق، وتتوغل بين عالمين، حيث تختلط الأمور بين الواقعي والمتخيل، وتسير على الحافة بين الحياتين إلى أن يصبح عليها لأول مرة اختيار ما تريده فعلا.

فيلم ديكور
فيلم ديكور