بالفيديوهات.. ملخص شامل للجولة الأولي لمباريات أمم إفريقيا 2015

بالفيديوهات.. ملخص شامل للجولة الأولي لمباريات أمم إفريقيا 2015
22B268DE74798

22B268DE74798

انتهت اليوم مباريات الجولة الأولي لبطولة الأمم الإفريقية 2015، والتي تقام في غينيا الإستوائية، ويشارك فيها أقوي المنتخبات الإفريقية حيث تضم البطولة 16 منتخبًا إفريقيا يتنافسون علي الذهب الإفريقي .

نقدم لكم ملخص لما حدث في الجولة الأولي لمباريات أمم إفريقيا

المجموعة الأولي : غينيا الإستوائية، الكونجو، الجابون، بوركينا فاسو

غينيا الإستوائية 1-1 الكونغو

خيم التعادل علي مباراة إفتتاح البطولة، التي جمعت بين غينيا الإستوائية صاحبة الأرض والجمهور، وبين المنتخب الكونغولي، وسجل هدف غينيا إنسوي في الدقيقة 16، وعدل بيفوما النتيجة في الدقيقة 87، وبهذا التعادل حصد كل منتخب منهم نقطة وحيدة.

الجابون 2-0 بوركينا فاسو

فاز المنتخب الجابوني، على نظيره البوركينابي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب «استاديو باتا»، وسجل بيار ايميريك اوباميانج (19) ومالك ايفونا (72) الهدفين.

المجموعة الثانية : زامبيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر، تونس

زامبيا 1-1 الكونغو الديمقراطية

تعادل منتخبا زامبيا والكونغو الديمقراطية الأحد بنتيجة هدف لمثله في مستهل مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. وجرت المباراة على ملعب إيبيبيان، في أقصى شمال شرق غينيا الاستوائية. وسجل سينغولوما لزامبيا (2) وبولازي للكونغو (66) ،ليفوز كل منتخب منهما بنقطة وحيدة.

تونس 1-1 كاب دي فيردي

فشل المنتخب التونسى فى تحقيق الفوز على منتخب كاب فيردى، ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما، على ملعب «نوفو إيبيبيان».

تقدم نسور قرطاج عن طريق اللاعب محمد على منصر فى الدقيقة 70، ثم أدرك منتخب كاب فيردى «الرأس الأخضر» التعادل عن طريق هيلدون راموس عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة 77 من زمن المباراة.

وبهذا التعادل تساوي منتخبات المجموعة الثانية، عند نقطة وحيدة، بعد تعادل الأربع منتخبات في المجموعة.

المجموعة الثالثة : غانا، السنغال، جنوب أفريقيا، الجزائر

غانا 1-2 السنغال

خطف المنتخب السنغالي فوزًا مهمًا علي نظيره الغاني، عندما سجل البديل موسى سو هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود السنغال لفوز مستحق 2-1.

وتقدم أندريه أيو بهدف لغانا من ركلة جزاء بعد مرور 14 دقيقة بينما أدرك مامي ضيوف التعادل للسنغال قبل مرور ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني.

الجزائر 3-1 جنوب إفريقيا

استطاع المنتخب الجزائرى تصدر المجموعة الثالثة «مجموعة الموت»، من الجولة الأولى، بعد تغلبه على منتخب جنوب أفريقيا العنيد، ومتفوقًا بفارق هدف عن المنتخب السنغالى صاحب المركز الثانى.

وسجل أهداف الجزائر هلاتسوايو ضد مرماه في الدقيقة 67 وغولام في الدقيقة 72 وسليماني في الدقيقة 83، وجاء هدف منتخب جنوب إفريقيا فى الدقيقة 51 عن طريق اللاعب فالا توسو.

المجموعة الرابعة : كوت ديفوار، الكاميرون، غينيا، مالي

كوت ديفوار 1-1 غينيا

تعادل منتخب غينيا أمام وكوت ديفوار، بهدف لكل منهما، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من هذه البطولة..

وتقدم منتخب غينيا عن طريق لاعبه محمد أمين ياتارا في الدقيقة 36، قبل أن تتعادل كوت ديفوار عن طريق سيدو دومبيا في الدقيقة 72.

‎‎منشور‎ by Elkoora2day.‎

 

الكاميرون 1-1 مالي

حسم التعادل مباراة المنتخب الكاميرونى مع نظيره المالى، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مالابو الدولى، فى ختام الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

سجل اللاعب ياتا بارى الهدف الأول للمنتخب المالى فى الدقيقة 71، قبل أن يدرك أيونجو هدف التعادل لأسود الكاميرون فى الدقيقة 84 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة تتساوى منتخبات المجموعة الرابعة فى عدد النقاط برصيد واحدة لكل منهم، بعد أن تعادل المنتخب الغينى مع نظيره الإيفوارى بهدف لكل منهما.

‎‎منشور‎ by Elkoora2day.‎

 

مباريات الجولة الثانية للبطولة

مبارايات الجولة القادمة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *