بالفيديوهات.. «ليبيا».. بين شقي رحى الجماعات الإرهابية والمجلس التنفيذي

بالفيديوهات.. «ليبيا».. بين شقي رحى الجماعات الإرهابية والمجلس التنفيذي
large
large
القذافي

«ليبيا».. تقع في شمال أفريقيا على الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، ويحدها من الشرق مصر، ومن الجنوب الشرقي السودان، ومن الجنوب تشاد والنيجر، ومن الغرب الجزائر ومن الشمال الغربي تونس.

ثورة ليبيا سنة 2011 هى ثورة شعبية وأحداث بدأت في ليبيا بسلسله من المظاهرات في الشوارع والاحتجاجات وأعمال العصيان المدني فى يوم 15 فبراير سنة 2011 علشان تبين إعتراض الناس اللى شاركو فيها على قلة الحريات السياسيه وانتشار الفساد، وانعدام حرية التعبير تحت حكم معمر القذافي.

تطورت الثورة لصراع مُسلح ما بين قوات تابعه للقذافي والثوار الذين سيطروا على مدينة بنغازى ومدن ومناطق ثانية في ليبيا وفي 18 مارس 2011، وأصدر مجلس الأمن قرار بفرض حظر جوى فوق ليبيا علشان حماية المدنيين، وفي 19 مارس 2011 ، شنت فرنسا وأمريكا وبريطانيا غارات على المواقع العسكريه التابعه للقذافي لوقف هجماته على المدن الليبيه التي يسيطر عليها الثوار.

ولأن فساد الدولة من فساد حاكمها، فقد كان القذافي أساس الفساد في ليبيا.. وتدهور الصحة والتعليم والاقتصاد في الحكومة الليبية، وارتفاع نسبة البطالة وسوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ويرأس كل هذا الفساد القذافي..

ولا تخلو كليماته من الكوميديا..

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *