بالفيديوهات.. «غسان مطر» الفلسطيني الذي وجد وطنه في مصر
غسان مطر

 

غسان مطر
غسان مطر

كيبورد – محمد عماد وصفاء خالد

ولد في فلسطين الأرض المحتلة من قبل طغاة الأرض، أخذ من تراب فلسطين نفحات إلى وطنه الثاني مصر، ليجسد ما لم يستطيع فعله في موطن الولادة عام 1938في الثامن من ديسمبر إلى موطن الحياة، ترك اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن ليسكن في حروف اسم غسان مطر. عاش في مخيم البداوي بشمال لبنان ومصر، وسطر في السينما المصرية كفاح شعب فلسطين، لتكن حصيلته مشواره قرابة 49 عمل فني ما بين الشاشة والمسرح والفوازير، لمع في أدوار لن ينساها الوطن العربي خاصة في فيلم الطريق إلى إيلات، وتولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب.

عرفت قسمات وجهه في التلفاز بأدوار الشر، فملامح رسمت كما ينبغي أن تكون أدواره، ولكن في الأونة الأخيرة تحولت تلك الملامح إلى كوميديا رائعة من خلال روحه التي خبأها وراء ستار الشر، فهو أحد «الفرسان» و«الأبطال».

فيما كانت الملابس الرسمية هي عنوانه، وفي الكلاسيكيات وقار من نوع خاص، وقوة صوته الأجش صدى في صدور محبيه، ونظرته خفت أسرار عيناه لبرهة من الوقت. ليسكن في عالم أخر بعد صراع مع المرض، وكأن العام الجديد يستكمل ما بدأه العام المنصرم من قبض أرواح الفنانين، ليعلن يوم 15 من فبراير 2015 أخر نظرة لهذا الفنان.