بالفيديوهات.. عاصفة ثلجية غير مسبوقة تهدد الحياة بـ«نيويورك»

بالفيديوهات.. عاصفة ثلجية غير مسبوقة تهدد الحياة بـ«نيويورك»
10877913_332178596979376_223265944_n
10877913_332178596979376_223265944_n
عاصفة ثلجية

يهل الشتاء بطقوسه القاسية، لكنه هذا العام اختلف كثيرًا عن قبله، ففي الولايات المتحدة بدأ تساقط الثلوج بكثافة على مدينة نيويورك، ظهر اليوم الإثنين (بتوقيت نيويورك)، في عاصفة ثلجية غير مسبوقة تضرب المدينة، وفق ما أقرته الأرصاد الجوية. حيث جاء تساقط الثلوج بكثافة بعد نهاية ساعات العاصفة التي جاءت في شكل زخات من الزغب.

حيث أعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أنه تقرر إغلاق المقر الرئيس للمنظمة الدولية بنيويورك اعتبارا من 19: 30 (تغ) أمس وطوال اليوم، الثلاثاء، حيث يتوقع أن تنتهي العاصفة. مُضيفًا، عبرا حوار صحفي بالمقر الرئيسي عبر الإذاعة الداخلية، أنه« سيتم لاحقا تقرير مواعيد جديدة بشأن الأنشطة اليومية داخل المبني الرئيسي للمنظمة الدولية».

في الوقت ذاته، ألغت شركات الطيران أكثر من 2300 رحلة، فيما تم حظر سفر وتجول في نيويورك وولايات الشمال الشرقي الأميركي جراء عاصفة ثلجية تاريخية. فقد أفادت خدمة فلايت أوير لتتبع رحلات الطيران، أن من بين إجمالي الرحلات هذه نحو 600 رحلة في المطارات الرئيسية الثلاثة التي تخدم مدينة نيويورك.

ومن ناحية الطيران المصري- الأمريكي، قال الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة قررت تأجيل رحلتها رقم 985 المتجهة إلي نيويورك، المقرر إقلاعها الثلاثاء في العاشرة والنصف صباحًا، لمدة 24 ساعة؛ نظرًا لسوء اﻷحوال الجوية. وتابع «النحاس»، في بيانًا له، اليوم، أنه من المتوقع ضرب عاصفة ثلجية لمطار نيويورك الدولي، الأربعاء، لافتًا إلى أن التأجيل أعلنته الكثير من شركات الطيران، على أن تسيير الرحلة اﻷربعاء 28 يناير في نفس الموعد.

فيما قال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحفي إن «هذه يمكن أن تكون أكبر عاصفة ثلجية في تاريخ هذه المدينة» وحث سكان عاصمة المال للولايات المتحدة، وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، على الابتعاد عن الشوارع. فيما دعا حاكم نيويورك أندرو كومو الناس للعمل من المنازل قائلاً إن خدمات الحافلات ومترو الأنفاق ربما تغلق قبل مساء أمس، بالإضافة لبعض خدمات القطارات.

ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج قرابة المتر خلال اليوم لتشل حركة النقل لملايين الأشخاص، كما أصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية تحذيراً من اجتياح عواصف شتوية للساحل الشرقي من بنسلفانيا إلى مين على مدى يومين.

كما أصدرت أجهزة الأرصاد الجوي الوطنية تنبيها بهبوب عاصفة ثلجية وتساقط كثيف للثلوج في نيويورك وبوسطن حتى الحدود الكندية، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

https://www.youtube.com/watch?v=PKpbuU81cig

https://www.youtube.com/watch?v=6edLjRPhdIc

التعليقات