بالفيديوهات: صراع «صالات العرض» بين أفلام المجتمع والشباب

بالفيديوهات: صراع «صالات العرض» بين أفلام المجتمع والشباب
زجزاج
فيلم زجزاج
فيلم زجزاج

صالات العرض.. تمتلئ بكثير من الأفلام، التي يتم عرضها في تلك الفترة، فناك أفلام تناقش قضايا مجتمعية، وأفلام أخرى تناقش قضايا تهم فئة الشباب.

تُعد المرة الأولى في تاريخ السينما المصري، حيث يتواجد هذا الكم الكبير من الأفلام المشاركة من قبل سوى في مواسم الأعياد فقط، حيث يتم طرح فيلم كل أسبوع، ويراهن صناع تلك الأفلام على تحقيق نجاح باهر في دور العرض.

فيلم زجزاج

هو من بطولة ريم البارودي، عمرو محمود ياسين، محمد نجاتي، ميرنا المهندس، هالة صدقي، عايدة رياض، ومن تأليف أماني البحطوطي، وإخراج أسامة عمر.

حيث تدور أحداث الفيلم، حول 4 فتيات يعملن في ديسكو، يتعرضن للعديد من المشاكل الإنسانية والعاطفية، فهو يناقش قضية مجتمعية، وشخصية يعانى منها الشباب حتى الآن.

فيلم زجزاج
فيلم زجزاج

فيلم يوم ملوش لازمة

يقدمه الفنان محمد هنيدي، ويشاركه في البطولة روبى، صلاح عبد الله، هالة فاخر، طارق عبد العزيز، هشام إسماعيل، ريهام حجاج، من تأليف عمر طاهر، وإنتاج أمير شوقي، وإخراج أحمد الجندي.

تدور فكرة الفيلم حو، دور شاب يحلم بالزواج من شقيقة صديقه، إلا أنه يتم رفضه، وتحدث بينه وبين صديقه العديد من المفارقات الكوميدية، حتى تظهر في حياته فتاة أخرى، فيقرر الزواج منها وأثناء حفل زفافهما تحدث بعض المفارقات، التي تتسبب في عودته إلى حبيبته الأولى.

فيلم يوم ملوش لازمة
فيلم يوم ملوش لازمة

فيلم ريجاتا

«ريجاتا»، فيلم من بطولة عمرو سعد، محمود حميدة، إلهام شاهين، رانيا يوسف، فتحي عبد الوهاب، أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، من تأليف محمد سامي ومعتز فتيحة، وإخراج محمد سامي.

حيث تلعب الفنانة إلهام شاهين، تقد دور امرأة تعانى من مرض السرطان، وتضطر لحلق شعرها ، وتدور أحداث الفيلم حول حياة المهمشين في العشوائيات، ويناقش العديد من القضايا في المجتمع المصري.

فيلم ريجاتا
فيلم ريجاتا

فيلم بتوقيت القاهرة

«بتوقيت القاهرة»، يجمع بين نور الشريف، ميرفت أمين، سمير صبري، كندة علوش، شريف رمزي، آيتن عامر، هو من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وإنتاج سامح العجمي.

تدور فكرته حول ثلاث حكايات مختلفة، تحدث على مدار يوم واحد في مدينة القاهرة، قصة ميرفت أمين التي تجسد دور فنانة معتزلة، وأخرى تتحدث عن نور الشريف الرجل المصاب بالزهايمر، أما الحكاية الثالثة تدور عن مقابلة آيتن عامر وكريم قاسم.

فيلم بتوقيت القاهرة
فيلم بتوقيت القاهرة

فيلم خطة بديلة

يشارك في بطولة الفيلم، فريال يوسف، خالد النبوي، عزت أبو عوف، تميم عبده، أمينة خليل محمد سليمان، أحمد صيام، صبري عبد المنعم، ومن تأليف محمد علاء وإخراج أحمد عبد الباسط.

والذي تدور أحداثه في إظهار قضايا فساد المجتمع، من خلال شخصية محامي تعرض لحادث هو وزوجته، وفشل في الحصول على حقه بالقانون، فجهز خطة بديلة للانتقام من المجتمع.

فيلم خطة بديلة - خالد النبوي
فيلم خطة بديلة – خالد النبوي

فيلم سوء تفاهم

«سوء تفاهم»، بطولة سيرين عبد النور، شريف سلامة، أحمد السعدنى، مها أبو عوف، خالد عليش، ريهام حجاج، من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج، وسيتم عرضه في عيد الحب القادم.

كما يتمحور الفيلم، في إطار اجتماعي حول فتاة لبنانية، تعمل بائعة في أحد المحال، وتواجه مشاكل عاطفية، بسبب بحثها عن فارس أحلامها، وتتغير حياتها عندما تقابل شابًا مصريًا وتقع في غرامة.

فيلم سوء تفاهم
فيلم سوء تفاهم

التعليقات