بالفيديوهات.. شاهد 3 أخطاء وقعت بها مصر في زيارة بوتين

بالفيديوهات.. شاهد 3 أخطاء وقعت بها مصر في زيارة بوتين
السيسي وبوتين
السيسي وبوتين
السيسي وبوتين

شهدت مصر أمس تأمينات مكثفة في جميع أنحاء العاصمة القاهرة، كما شهد المصريون احتفالًا فخمًا ينتظر بوتين عند نزوله على أرض الكنانة، يليق به وبسمعه مصر بين الدول، حيث لاقى الرئيس الروسي ترحيب شعبي ورسمي كبير، من خلال توافد إلى مطار القاهرة الدولي العشرات من المواطنين المصريين رافعين الأعلام المصرية والروسية وصور الرئيسين ولافتات ترحيب بلغات مختلفة.

كما أقام السيسي مأدبة عشاء على شرف ضيفه في برج القاهرة، وقد تم اختيار البرج لمشاهدة مختلف معالم القاهرة، حيث أن الرئيسان تبادلا في نهاية العشاء الهدايا التذكارية، لتعقد المباحثات ثم يتم التوجه إلى دار الأوبرا المصرية لمتابعة عرض ثقافي عن تاريخ العلاقات بين البلدين.

وعلى الرغم من ذلك الاستقبال فقد وقعت عدة أخطاء خلال الزيارة أدت إلى الانتقادات وكان من بينها عزف النشيد الوطني الروسي، وهذا ما أبرزته قناة «روسيا اليوم» حينما أوضحت فشل الفرقة الموسيقية في عزف السلام الوطني الروسي، كما سخرت مذيعة القناة قائلة: «من المنصف أن نقول إن الجانب المصري قد فعل كل شيء لإراحة الوفد الروسي، حتى إنهم عزفوا السلام الوطني الروسي، على الأقل حاولوا»، كما أبدت سخريتها من حفاظ كلًا من السيسي وبوتين على ملامحمها في وسط تلك الأخطاء.

كانت الحلويات داخل قصر القبة مغزى ذو مشهد غريب من نوعه، حيث انتقد عمرو عبدالحميد، مذيع بقناة الحياة، طريقة تنظيم تغطية المباحثات التي جرت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس فلاديمير بوتين، وطريقة معاملة الصحفيين الروس وكذلك المصريين خلال التغطية.

وقد أوضح عبر برنامجه «الحياة اليوم»:«أنا والزملاء المصريين والروس كنا من الساعة 10:30 صباحًا في قصر القبة لحد بداية المؤتمر الصحفي للرئيسين، الذي بدأ حوالي الساعة 3 بعد الظهر كنا موجودين في مكان يشبه البدروم مكان لا يليق بأن يكون مركزًا صحفيًا في قصر القبة، قصر الحكم».

في حين أضاف:« أكثر من 5 ساعات بدون أكل ولا شرب وفجأة نزل شاب معاه صينية عليها شوية حلويات الزملاء الروس افتكروا أن ده واجب ضيافة، لكن فوجئوا أن الشاب بيبيع الحلويات ديه بـ5 جنيه، المسألة مش في الفلوس طبعًا ولكن الصورة العامة لما تيجي تقارن المكان اللي كنا فيه بالمركز الصحفي اللي في قصر الكرملين الروسي».

وأخيرًا، نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي شاهدناها فقد تسببت في إفساد مأدبة الغداء لبوتين والتي أقامها السيسي بحديقة قصر القبة، الأمر الذي إلدى إلى إعادة تنظيمها داخل القصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *