بالفيديوهات.. روبن.. «الأعجوبة» التي حولتها بايرن ميونيخ إلى أسطورة في ألمانيا

AR

لاعب من أسرع لاعبين الساحرة المستديرة، الأعجوبة التي تألقت في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، يمتلك مهارات فنية هائلة منحته التألق والأفضلية، جعلته أفضل وأبرز لاعبين في العالم، لفت بموهبته أنظار عدد من الأندية الأوروبية، خطفه الفريق البافاري، ليتألق فيه ويصبح أحد نجومه عبر التاريخ.

بدأ الجناح الطائر أريين روبن، الذي ولد في مدينة بوديم في الهولندية 23 يناير 1984، مسيرته الكروية، مع نادي غرونينغين الهولندي في عام 2000، وتألق في هذا النادي حتى عام 2002، وقد شارك في تلك الفترة في 46 مباراة، وتمكن من التتويج معه بلقب الدوري الهولندي بالإضافة إلى كأس هولندا (كرويف) عام 2003.

وفي عام 2002 انتقل إلى نادي بي أس في آيندهوفن الهولندي، ولعب معهم حتى عام 2004، وقد شارك في تلك الفترة في 56 مباراة وسجل 17 هدف.

وبعد أن لفت إليه الأنظار من خلال تألقه مع آيندهوفن الهولندي، تلقي العديد من العروض من أكثر من نادي كبير، إلا أنه فضل الإنتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، لتكون بداية لوجهته الأحترافية خارج بلاده، حيث لعب معهم حتى عام 2007 كماهجم وجناح، ولم يقدم أي جديد مع البلوز حيث الإصابة التي تعرض لها، وابتعاده عن المباريات، إلا أنه بعد تعافيه حقق بعض من التألق بإحرازه لأهداف حاسمة مع الفريق.

وبعدما قدم مستوي جيد مع البلوز، وسجل في أول موسمين له مع الفريق 16 هدف، وتوج معهم بلقب الدوري الإنجليزي مرتين (2005-2006م)، بالإضافة إلى درع الاتحاد الإنجليزي (2005م) وكأس انجلترا في ذات العام، وفي موسمه الثالث والأخير لم يسجل روبين سوى ثلاثة أهداف لكنه ساهم في حصد تشيلسي للقب كأس الدوري 2007 وكأس الاتحاد الإنجليزي في العام ذاته.

20070711-140702

بعدها تلقي روبن عرضًا جيدًا، من ريال مدريد الإسباني، ليرتدي الشعار الملكي، وليتألق مع فريقه الجديد، ونجح في أولي مشاركاته مع الفريق في دوري أبطال أوروبا مع فيردر بريمن الألماني في المباراة التي انتهت بفوز الريال 2-1، بعدها نجح بإمتياز في أول مواسمه مع الريال، وأحرز فيها خمسة أهداف أربعة منها في الدوري الأسباني وواحد من تلك الأهداف الأربعة في مرمى برشلونة الغريم التقليدي للمدريديين خلال المباراة التي حسمت للريال 4-1، وفي ذلك العام حسم لقب الدوري لمصلحة ريال مدريد 2008.

arjen-roben-pic-getty-321053355

ولأن آريين روبن لاعب موهوب بالفطرة فهو بالتأكيد مطمع لأقوى الفرق الأوروبية، بايرن ميونخ حسم صفقة انتقال روبن لصفوفه مقابل 25 مليون يورو وكان ذلك في 28 اغسطس من عام 2009، ليبدا اللاعب مشواره مع فريق من أفضل الفرق على المستوى الأوروبي وليبدا مشوار المجد نحو دوري ابطال أوروبا والدوري الألماني حيث صرح اللاعب بعد أن اتى إلى النادي البافاري انه موجود هنا في بافاريا من اجل الألقاب.

كما حصل روبن مع الفريق البافاري، علي بطولة الدوري الألماني البوندسليجا العام السابق، وبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2013،و دخل ضمن ثلاثة لاعبيين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2014، وكأس المانيا مع فريق بايرن ميونخ ووصل مع فريقه الى نصف نهائي دوري الأبطال ، احرز بطولة كاس السوبر.

Arjen-Robben-2013-WallpaperHD

كما تألق روبن مع الطواحين الهولندية في كأس العالم 2010، وشارك أيضًا في بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014، وأدي الجناح الطائر بطولة رائعة، وأحرز العديد من الأهداف خلال البطولة، وأبرزها هدفه في منتخب أسبانيا في المباراة التي إنتهت بفوز هولندا بخمس أهداف مقابل هدف واحد، في البطولة التي توج فيها منتخبه بالمركز الثالث.

أجمل أهداف آريين روبن على الاطلاق «2002-2014»