بالفيديوهات.. جوائز الأوسكار الـ 24.. الإثارة والتشويق أعلى السجادة الحمراء

بالفيديوهات.. جوائز الأوسكار الـ 24.. الإثارة والتشويق أعلى السجادة الحمراء
الأوسكار
الأوسكار
الأوسكار

“الأوسكار”.. الجائزة العالمية الاكثر إثارة وتشويق، حيث ينتظرها العالم من عام لآخر، يتهافت حول الجوائز الذهبية العديد من شركات الإبداع السينمائية، لإدراكهم قيمة ذاك التمثال المُرصع بالذهب كأن حاملة تفوق به على العالم بأثره، مجرد أن يقبض عليه بيديه في ذهول يشوبه الدهشة في بعض الأحيان، كما الفنانون يتلهفون تبعًا للسير أعلى السجاد الأحمر ذو الهيبة الخاصة.

وعن حفل الأوسكار لعام 2015، والذي أقيم الأحد الماضي، في حفل مُهيب، فقد شهد توزيع جوائز قُدر عددها بـ 24 جائزة مختلفة، حيث حصد أكثر من عمل مجموعة من الجوائز في مجالات مختلفة.

حيث جاء ليخطف جائزة أفضل فيلم، الفيلم الأمريكي “Birdman”، ذلك الفيلم الذي استطاع حصد عدد من الجوائز خلافًا لأفضل فيلم، وهم: “جائزة أفضل إخراج، والذي حصل عليها مخرج الفيلم “إليخاندور إيناريتو”، ذلك المخرج الذي سيطر على الجوائز ليحصد أيضًا جائزة أفضل سيناريو لنفسه ولفيلمه Birdman، فيما جاء أخيرًا، المصور “إيمانويل لوبيزكي” ليحصد جائزة أفضل تصوير للفيلم نفسه.

أما عن جائزة أفضل فيلم أجنبي، فقد سيطر عليه الفيلم البولندي “Ida”.

وعن أفضل فيلم قصير، فقد كان الذهب من نصيب فيلم ” The phone call “.

وحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، الفيلم ” criss Hotline: Veterans press 1 “، أما أفضل فيلم وثائقي طويل، فقد حصده الفيلم “Citizenfour”.

https://www.youtube.com/watch?v=sgt5KZz1A8Q

أما فيلم ” Whiplash “، فقد حصل على ثلاث جوائز، الأولى كانت من نصيب مكساج الصوت، فحصل على أفضل مكساج صوت “كريج مان” و”بيل ويلكنز” و”توماس كيرلي”. كما حصد جائزة أفضل مونتاج، كان من نصيب “توم كروس” عن الفيلم نفسه.

أما عن الجائزة الثالثة، فكانت من نصيب الممثل “جي كي سيمونز”، كأفضل ممثل مساعد، وذلك عن فيلم Whiplash.

وعن الحسناء، “باتريشيا أركيت” فقد حصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم “Boyhood”.

وكانت الجائزة القادمة لأفضل مؤثرات بصرية، والتي حصدها عن ظهر قلب “بول جيه فرانكلين” و”أندرو لوكلي” و”آيان هانتر”، وذلك في فيلم “Interstellar”.

https://www.youtube.com/watch?v=E6K5cUyUTY4

كما جاءت أغنية Glory كأفضل أغنية لـ “جون ستيفانز” و”لوني لين”، والتي قاموا بتأديتها ضمن أحداث فيلم “Selma”.

وعن جائزة أفضل فيلم “مقتبس”، مأخوذ عن نص أدبي، فقد حصدها “جراهام مور” عن قصة فيلم The Imitation Game.

ليأتي فيلم The Grand Budapest Hotel، ليحصد أربعة جوائز دفعة واحدة، وهي بالتتابع: “جائزة أفضل تصميم ملابس لـ”لمالينا كونانيرو”، وأفضل مكياج لـ”مارك كولييه” و”فرانسيس هانون”، وأفضل تصميمات إنتاج لـ”آنا بينوك” و”آدم ستكوهاوسن”، أما الجائزة الرابعة فقد حصدها “ألكسندر ديسبلات” بعد حصوله على جائزة أفضل موسيقى للفيلم نفسه.
https://www.youtube.com/watch?v=-TjRUneOuD8

أما عن الجائزة المنتظره، فقد جاء كأفضل ممثل لحفل الأوسكار لهذا العام، الممثل “إيدي ريدماين” والذي قام بتأدية دور عالم الفيزياء العالمي “ستيفن كوليينغ”، واستطاع أن يُبهرنا بأدائه التمثيلي واستطاعته تغيير ملامحه وتأديه صوت الروبوت ليُجسد الحالة الصحية التي آلمت بالعالم الفيزيائي الكبير، وذلك عن أدائه في فيلم The Theory Of Everything.
https://www.youtube.com/watch?v=fwOrfurEVjo

أما عن جائزة أفضل ممثلة لهوليود هذا العام، فقد استطاعت أن تحصدها الممثلة “جوليان مور”، وذلك بعد أدائها الأكثر من رائع في فيلم Still Alice.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *