بالفيديوهات.. الوجه الاّخر لوزارة التموين.. خطط مع إيقاف التنفيذ

بالفيديوهات.. الوجه الاّخر لوزارة التموين.. خطط مع إيقاف التنفيذ
404ec423f7400f48b85f6e6c1d1e65cf_XL
404ec423f7400f48b85f6e6c1d1e65cf_XL
خالد حنفي وزير التموين

مُعاناه مواطن.. تدبرت الحكومة حال المواطن المصري محدود الدخل، فقررت وأن تحل له الأزمة بإعطاءه 5 أرغفة من الخبر يوميًا، لكي يحصل على قوت يومه، إلا أن الأزمة لم تُحل بعد، فقد ظهرت مشكلة السلع التموينية الأخرى، فتم خفض سعرها كي تصل إلى الجميع، وفي ظل سعي الحكومة لإدخال خطوط الغاز في أماكن متفرقة من الجمهورية، تظل مشكلة الغاز قائمة في عدة مناطق بل وازدادت في الفترة الأخيرة.

ترى ما الحل!.. ربما الحل يكمن وراء تصريحات وزير التموين المتناقضة أحيانًا والتي تسائل فيها عن كيفية حصول المواطن الواحد على 5 أرغفة في اليوم، مؤكدًا ان الحكومة بهذا الشكل توزع أكثر مما يحتاجه المواطنين.. وبين تصريحات عدة للحكومة يقف المواطن على حافة خط الانتظار، ينتظر القرار الأخير للحكومة وكيف ستدعمه للحياه.

هل الشعب في وادٍ ووزير التموين في وادٍ.. هذا هو التعبير الأدق حينما ننظر إلى تصريحات الدكتور «خالد حنفي» وزير التموين، والذي يقيس رضاء الشعب والمواطنين عن السلع والخدمات التي تقدمها الحكومة وفقًا لمنظروه الخاص، ربما هو لا ينظر إلى إحصائيات حقيقة مدروسة فيما يتعلق بالأمر، فقد باتت النتائج التي يُعلنها عكس ما يشاهده الناس في الحقيقة.

«إعملوا دايت»..

فحينما يتحدث وزير التموين عن أرغفة العيش على أن عددها زائدًا وتكفي وتفيض، فإنه ربما لا يخرج من بيته صباح كل يوم ليقف في طابور العيش مع المواطنين، ربما إن شهد هذا الزحام يُدرك كم يحتاج المواطن إلى هذه السلعة، وهل 5 أرغفة تكفي؟، أو لاتكفي، أم تكفي وتزيد كما يعتقد هو..

«خطط كثيرة.. مع ايقاف التنفيذ»..

خطط وزير التموين اّلاف المرات لسير العملية التموينية بنجاح، ومازالت المشكلة قائمة، مؤكدًا ان الحكومة هكذا تفعل ما في وسعها للحفاظ على حياه المواطن كريمة، وإشباع حاجاته الغذائية وتوفير السلع له بقمياس يتناسب وحاجاته منه اليومية والشهرية، لتأتي الخطة التي وضعها منذ شهرًا واحدًا على النحو التالي..

وقد ناقش وزير التموين المشكلة مع الرئيس «السيسي» في محاولة لإيجاد حلول جيدة في مقابلة رئيس الجمهورية مع رئيس الصين، للعمل على رفع معدلات الانتاج بالاتفاقيات التي يتم توقيعها بين البلدين..

ويكشف أيضًا وزير التموين أسباب مشكلة توزيع أنابيب الغاز، ويوضح كيفية التعامل مع 3500 مستودع لأنابيب الغاز في الدولة، ولم يكن في استطاعته إلا تحويل حولي 500 محضر للنيابة العامة ضد المستودعات التي تتخطي الحدود وتتسبب في أزمة مثل هذه، ربما هو لا يشهد ما يحدث في الحقيقة، والمُشادات التي تحدث أمام هذه المستودعات، ويؤكد على أن المتابعة يومية لتلك المستودعات..

 

التعليقات