بالفيديوهات.. الملك السعودي الجديد «سلمان بن عبد العزيز» مُصاب بمرض قد يُعيق حكمه الملكي

بالفيديوهات.. الملك السعودي الجديد «سلمان بن عبد العزيز» مُصاب بمرض قد يُعيق حكمه الملكي
سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خرج منذ ساعات في كلماته الأولى للشعب السعودي، في نعي لأخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي أكد على أن الفقيد «غالي»، وتعهد بأن يسير على نهجه، كما تناول خلال كلمته أن الفقيد قد عانى فترة مرضه الكثير، وجاء الوقت ليُريحه الله.

ومن المُتعارف عليه، أن «هيئة البيعة» في السعودية، تتكون بأمر ملكي، حيث تكون بين أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، ومن يجلس على عرش الملك، يكون من أبناء الملك المؤسس، وابن الملك المتُولي حديثًا يكون هو ولي العهد، على أن يكون مشهود له بالصلاح والكفاءة.

لكن، ينبغي أيضًا أن يُعين الملك من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، شرط ألا يكون عاجز بموجب تقرير طبي، وهذا هو حديثنا الآن.

فقد ترددت مؤخرًا أقاويل عدة تُشير إلى كون الملك «سلمان بن عبد العزيز»، مُصابًا بمرض الزهايمر، حيث نُشر له مجموعة من الفيديوهات تُثبت أنه مُصاب بداء النسيان، ولديه تأخر في القيام ببعض التصرفات المُتداولة بين الرؤساء في المؤتمرات الرسمية.

فقد نُشر له فيديو أثناء مشاركته في «قمة العشرين»، أثناء وقوفه بجانب رؤساء وزعماء الدول العالمية، حين وقف في موضع غير المُخصص له، وأخذ البعض يُنبهه إلى أن فهم قصدهم، كما وفي موقف آخر حين أشار الزعماء إلى الكاميرات في تحيه لهم، قام هو الأخير بتحيتهم بعدما انتهى الزعماء من التحية، ما آثار سخرية وضحكات مُتبادلة بين الرئيس الأمريكي أوباما، وعدد من رؤساء وسفراء الدولة الأخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=LKeES4PTzE8

وهذا الفيديو يتناول اجتماع خاص كان يرأسه الملك سلمان بن عبد العزيز، وقد ظهر فيه سقطات له، ما يُشير إلى إصابته بداء النسيان.

وعن الإعلامي أسامة جاويش، فقد سرد خلال هذا الفيديو أن الملك سلمان بن عبد العزيز، لديه مشكلة مُعينة في الأداء البرتوكولي المُخصص لتبادل التحية بعد المؤتمرات الرسمية، كما يكشف عن سقطات الملك، واحتمالية إصابته بمرض الزهايمر.

https://www.youtube.com/watch?v=EP3tIJYL72U

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *