بالفيديوهات.. «السينما المصرية».. تترك طابع خاص لها عند كل المصريين

بالفيديوهات.. «السينما المصرية».. تترك طابع خاص لها عند كل المصريين
2
توفيق الدقن - عبد المنعم إبراهيم
توفيق الدقن – عبد المنعم إبراهيم

السينما المصرية.. تُعد نافذة العالم إلى مصر، ولا تظل الملهم الأساس في حياة المصريين، حيث يترك كل فيلم معروض، شئ جديدة يظل عالق في الأذهان، يرى البعض أنها تجسد العالم الخارجي بكل واقعه.

وتُعتبر عامل أساسي في حياة البشر، فتصبح الكلمات والمواقف، التي يشاهدها البعض في السينما، ثابتة في ذهنه وهي «سيدة الموقف»، في حياة كل شخص، ولها تأثير كبير وفعال على المصريين.

«فيلم لا تراجع ولا استسلام»

أصبحت الكلمات، التي قالها الفنان غسان مطر لـ أحمد مكي، عالقة في أذهان الجميع، وأصبحت مصدر للضحك بينهم، ويرددها كل شخص،« اعمل الصح، اعمل الصح، باي باي ياكوتش».

فيلم«عوكل»

اعتبر الناس أن الكلمات التي قالها محمد سعد في فيلمه، تدل على السخرية، وتدعى البعض للضحك، حين قال «إيه إي جاب القلعة جنب البحر»، بعدما استيقظ من نومه ووجد نفسه في مكان أخر.

فيلم «فول الصين العظيم»

«دخل الحرامي وانا نايمة شوف قله أدبه»، أغنية مازال يرددها الكثير من الناس، بهدف الحك والسخرية، حيث قامت الفنانة سهير الباروني، بأدائها في الفيلم.

فيلم «الخطايا»

ويُعد هذا المشهد من أشهر المشاهد في تاريخ السينما المصرية، المشهد الذي قدمه الفنان عماد حمدي أمام الفنان عبد الحليم حافظ، قائلا: «لا أنت مش ابني.. إحنا لمناك من الشوارع… أنت لقيط».

فيلم «أفريكانو»

نال هذا المشهد إعجاب الكثير من الفتيات، لما يحتويه من رومانسية، ويطالبون به الأشخاص المرتبطين بهم لإثبات حبهم لهم، عندما قالت منى ذكي لـ أحمد السقا، «أثبت لي حبك»، فقام أحمد السقا وقفز من منطقة عالية الارتفاع إلى البحر، قائلُا لها، «بحبك».

فيلم «سر طاقية الإخفاء»

«العلبة دى فيها.. إيه…فيها فيل».. من أشهر الجمل التي جاءت في الفيلم، وجمعت بين الفنان توفيق الدقن و عبد المنعم إبراهيم، المشهد الذي أثر في وجدان المصريين.

التعليقات