بالفيديوهات.. «الرقص الهندي».. وسيلة لمعالجة الاكتئاب.. وحركاته تثير الجمهور نحوها

بالفيديوهات.. «الرقص الهندي».. وسيلة لمعالجة الاكتئاب.. وحركاته تثير الجمهور نحوها
maxresdefault
رقصة هندية
رقصة هندية

بعض الأحيان يهرب الناس، من مشاكلهم بسماع الأغاني، أو أداء رقصة معينة، ليخرجوا من حالة الحزن أو الاكتئاب، الذين يعانون منه، يعتقد البعض أنها وسيلة نفسية جديدة، لعلاج حالات الاكتئاب، لأن حركاته تستخدم كافة أعضاء جسم الممثل أو الممثلة.

الرقص الهندي.. حركات لا يقدر البعض على أدائها، فهي بمثابة حياة للشعب الهندي، ونجد فيها أوقات سعادتهم وأوقات حزنهم، يقدرون على التعبير عن مشاعرهم، من خلالها ويساعد في ذلك، الأغاني التي يتميزون بها.

رقصات تتمايل أجسامهم لأدائها، بطريقة مثيرة، وتجذب المشاهدين إليها من مختلف أنحاء البلاد، والكثير من فتيات هذا الجيل يردن تعلم تلك الحركات، وأدائها على أغانيهم التي تعبر عن حالهم، فتلك الأغاني والرقصات، مصدر سعادتهم وعامل مهم في ثقافتهم.

كما أنها تُعد عامل أساسي في أفلامهم، التي يعتقد البعض أنها لا تحاكي الواقع، بل خيال يلعبون به على عقول مشاهديهم، الرقص الهندي أيضًا له أشكاله الشعبية والكلاسيكية المتنوعة، حسب أداء أفراد المدينة النابع منها.

وتعد السينما الهندية، السينما الأكثر غزارة إنتاجية في العالم حيث، أن 1000 فيلم سنويًا لا يخلو أحد منهم من مشاهد الرقص، والتي تتعدى أكثر من عدد الأفلام ذاتها، فيمكن أن يحتوي الفيلم الواحد على عدة رقصات.

حيث أن بذلة الرقص الهندي، لها طابعها الخاص، فهم يرتدون ملابس كاشفة ومطرزة من جميع الجهات، وتحمل الكثير من الألوان المبهجة والمثيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *