بالفيديوهات..«أهداف مارادونية»..أشهر أيادي أحرزت أهداف في ملاعب كرة القدم

بالفيديوهات..«أهداف مارادونية»..أشهر أيادي أحرزت أهداف في ملاعب كرة القدم
MichaelEneramohand60017-10-2010-22-7-31

MichaelEneramohand60017-10-2010-22-7-31

تُلعب كرة القدم باسمها بالقدم، ومن الممتع أن نري أهداف بالقدم أو بالرأس، ولكن هناك أهداف تأتي ولها طابع خاص هي بطريقة غير شرعية ولكنها وتُحتسب، ويكون لها واقع خاص، وذلك عندما يأتي أحد اللاعبين بدهاء أو بغفلة من الحكم ومساعده ويحرز هدف بيده.

ولعل هدف الأسطورة الأرجنتينية «مارادونا» التاريخي في مرمي منتخب إنجلترا، أعطي دروسًا للاعبين من بعده عن كيفية أحراز الأهداف باليد بطريقة تحايلية ماكرة لا يراها حكم الساحة.

وفي نفس السياق نعرض لكم أشهر الأهداف التي سُجلت باليد في ملاعب كرة القدم..

1- هدف دييجو أرماندو «مارادونا»

وعندما نذكر أهداف سُجلت باليد في عالم كرة القدم، فإن الأذهان قد تتوجه إلى هدف مارادونا الذي سجله للأرجنتين في شباك منتخب إنجلترا فى ربع نهائى كأس العالم بالمكسيك 1986 ، واحتسبه الحكم التونسي علي بن ناصر.

2- هدف ليونيل ميسي

ويأتي ميسي بهدف على طريقة مواطنه «مارادونا» في مرمي اسبانيول، في المباراة التي جمعت برشلونة واسبانيول في يونيو 2007 على ملعب الكامب نو، والتي انتهت بنتيجة 2-2.

3- هدف راؤول جونزاليس

ونجح راؤول نجم ريال مدريد في إحراز هدف باليد في شباك ليدز يونايتد، في المباراة التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا وانتهت بفوز الملكي 3-2.

4- هدف سيرجيو أجويرو

وأحرز أجويرو هدف أتليتيكو مدريد في مرمي ريكرياتيفو بعد أن كانت الأمور متأزمة، في إحدي المباريات التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الأسباني عام 2006.

5- هدف أدريانو
أحرز أدريانو هدف باليد لإنتر ميلان في ايه سي ميلان، في المباراة التي انتهت بفوز انتر 2-1.

6- مايكل إينرامو

استطاع إينرامو أن يخدع حكم المباراة التي جمعت بين الأهلي والترجي في مباراة قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، عندما لعبت الكرة الركنية لتسقط على رأس أحد مهاجمي الترجي ويحولها إلى إينرامو الذي يطير ليستقبلها بيده اليمنى ويودعها في المرمى ليحتسبها حكم اللقاء.

7- هدف أوليفيه كيمين

أحرز اللاعب الشاب أوليفيه كيمين هدفًا لفريق نيوكاسل الإنجليزي للناشئين في مرمى تشيلسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب.

التعليقات