بالفيديوهات.. أهداف الدقائق الأخيرة ..أسقطت دموع الفرحة..وأدخلت الجميع في ذهول

140918033905093

بينما يخيم الصمت أرجاء الملعب، والأعصاب على أشدها، ودموع البعض قد سقطت، ضربات القلب تزداد سرعة مع كل ثانية تنتهي، الجميع يترقب، فلم يتبقي سوي دقائق معدودة على إنتهاء المباراة، ومازال الجميع يترقب في صمت، أصوات ضربات القلب فقط هي التي تُسمع، حلم البطولة يكاد ينتهي، وتنتهي معه آمال اللاعبين والجماهير، لإقتراب ضياع البطولة التي لطالما كانوا يحلمون بها.

وإذ بالصمت يخيم أرجاء الملعب، والمدرب يقف في منطقته، ناظرًا إلي حكم اللقاء، خائفًا من سماع صافرة الحكم، التي إذا سمعها، أنتهي حلم الفوز، يأمل بأن يكون في هذه اللحظة أحد اللاعبيين، بينما يقف الحارس رافعًا يده للسماء، ففريقه داخل منطقة الجزاء للفريق الأخر، تززداد ضربات قلب كل من في المكان، وفجأة.. وفي ثانية من الزمن.. ترتفع الأصوات، ويصاب الجمهور بالجنون، ترتفع الأعلام والصيحات، والمدرب يدخل الملعب ركضًا ودموع الفرحة تملئ عينيه، كل أفراد الفريق تركض نحوه للأحتفال، فقد أُحرز هدف البطولة، الهدف القاتل..هدف البطولة في الدقيقة الأخيرة.

نعرض لكم أهم الأهداف المصيرية التي أهدت فرقها بطولة غالية، الأهداف الدراماتيكية، أهداف الإثارة والمفاجئات، التي أسقطت معها الدموع، دموع الفرحة للفريق الفائز، ودموع الحزن للفريق المهزوم.

أولاً..هداف حسمت الصعود لأدوار فارقة، وبطولات في الكرة المصرية والتي أغلبها للاعبين للنادي الأهلي..

1- هدف عماد متعب في الجزائر

صمت رهيب يملئ أرجاء استاد القاهرة، الدقيقة 90، الحكم الرابع يرفع 6 دقائق وقت بدل ضائع، المباراة أوشكت علي الإنتهاء، الكل ينظر إلي الحكم في إنتظار صفارة إنتهاء الحلم، الجمهور يترقب، منه من سقطت دموعه، ومنهم من يحاول الا تسقط منه، يستعد الجزائريين للإحتفال بالصعود لكأس العالم من بوابة استاد القاهرة، هدوء تام في المدرجات، وإذا بأحد المشجعين المصرين، بمدرجات الدرجة الثانية يردد «كأس العالم..كأس العالم.. كأس العالم»، فبدأ الهتاف ينتشر في مدرجات الدرجة الثانية، ومنها إلي الدرجة الثالثة، ومنها إلي كافة أرجاء الإستاد ليردد كل من في الإستاد «كأس العالم»، فهذه الجماهير العريضة ترفض أن تغادر الإستاد حزينة، بينما في أرضية الملعب ضغط من المنتخب المصري، وإذا بعرضية تعبر المهاجمين، لتنزل علي قدم سيد معوض، ليرسل عرضية، تقتنصها رأس عماد متعب، ليهديها في شباك الجزائر، وإذ بالجميع ينفجر بالفرحة، وتشتعل جماهير المدرجات، وترتفع الصرخات، الجميع في ذهول، والأعلام المصرية ترفرف في أرجار الإستاد، فقد إقتربنا من كأس العالم.

2- هدف محمد أبو تريكة في الصفاقسي التونسي

عندها كانت الدقيقة 90 من زمن المباراة، فالكل في «رادس» يستعد لتتويج الصفاقسي بالبطولة الإفريقية، ولاعبين الفريق يشيرون للجماهير بالإحتفال، لتأتي الدقيقة 91 أخر دقيقة في المباراة، الكل يترقب، شادي محمد مدافع الأهلي يلعب كرة طولية، لتسقط علي رأس متعب، ومنها إلي رأس فلافيو، ومنها إلي قدم الماجيكو أبو تريكة، ليسددها بقدمه اليسري، لتسكن في شباك الفريق التونسي، وليهدي القلعة الحمراء أغلي أهدافها، ويتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2006

3- هدف أبو تريكة في مرمي الزمالك

ليعود الماجيكو مجددًا عام 2007، ليكتب المجد مجددًا في التاريخ بعدما سجل هدفاً قاتلاً فى مرمى الزمالك، ببطولة الكأس، لتعادل به، بعدما كان الزمالك بتقدمًا بهدفين مقابل هدف، بعدما كان الفريق الأبيض يستعد للتتويج بالبطولة، لكن تريكة سجل هدف التعادل ، ليزرع الأمل مرة الأخري، وليهدي الأهلي البطولة، عندما فاز الأهلى بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

4- هدف أحمد فتحي في طلائع الجيش

حينها أحرز أحمد فتحي هدف أهدي النادي الأهلي بطولة الدوري موسم 2009، الذي كان يطرق أبوب دروايش الإسماعيلي، ليأبي «فتحي» أن يذهب الدرع من الجزيرة، بإحرازه هدف الفوز، حيث كان الأحمر يحتاج للفوز بأي نتيجة علي فريق طلائع الجيش للفوز بالدرع، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة يُسجل أحمد فتحى هدفًا يفوز به الأهلى (2_1) ويتوّج بالدورى.

5- هدف شهاب الدين أحمد في مرمي الإتحاد الليبي

عندها سدد «الجزار» قذيفة لا تُنسى فى مرمى الاتحاد الليبى ببطولة دورى أبطال إفريقيا موسم 2010 باستاد القاهرة، عندما كان يمتلك الأحمر هدفان، ولكنه يحتاج إلي هدف ثالث للصعود به للدور المقبل، ليسجله شهاب فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بقذيفة صاروخية من مسافة تقترب من 35 ياردة ليصعد بالأهلى إلى دور المجموعات.

6- هدف محمد أبو تريكة في الملعب المالي

سجل أبو تريكة في هذه المباراة، ثلاثية ولا أروع، وخاصة الهدف الثالث الذي كان يحتاجه الفريق، خلال دور الـ16 ببطولة دورى أبطال إفريقيا موسم 2012، حيث سجل تريكة الهدف الثالث فى الدقيقة 87 ليقود الأهلى لدور الثمانية ويفوز بعدها بالبطولة.

7- هدف السيد حمدي في ذهاب نهائي الترجي التونسي

عندما أحرز «حمدي» هدفًا في الدقيقة 88 من مباراة الترجى التونسى فى ذهاب نهائى البطولة باستاد برج العرب لينقذ الأهلى من الخسارة، ويتعادل بنتيجة 1-1، ليتوج الأهلي في مباراة العودة بالبطولة بنتيجة 2-1.

8- هدف أحمد رؤوف في الدفاع المغربي

حينها تمكن رؤوف من تسجل هدفًا غاليًا في الدقيقة 94 أمام الدفاع المغربى بملعب الأخير ليتأهل به النادي بالأهلى لدور الثمانية بكأس الكونفيدرالية بعدما كان على بعد خطوات من توديع البطولة، ورغم فوز بطل المغرب في هذه المباراة بنتيجة 2-1، إلا أن الأهلى صعد لدور الثمانية، بعدما فاز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.

9- هدف عماد متعب فى سيوى سبور

نجح عماد متعب، مهاجم الأهلى فى حسم لقب الكونفدرالية للنادي الأهلي ، بعدما أحرز هدف قاتل فى آخر دقيقة من المباراة، التي إقيمت على استاد القاهرة، فى إياب نهائى البطولة، وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت 2/1 لصالح الفريق الإيفوارى، ليتوج الأهلي بهذا الهدف، بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، وتاريخ الأندية المصرية.

أهداف الأهلي التاريخية في الدقائق الأخيرة من المباريات ..

ثانيًا أبرز الأهداف الفارقة التي سُجلت في الدقائق الأخيرة في الكرة العالمية..

1- هدفين سولسكار وشينرجام في بايرن ميونيخ

في عام 1999، حيث نهائي كأس رابطة أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، عندما نجح الشياطين الحمر في قلب الطاولة على الفريق الألماني في الوقت بدل الضائع، بعد هدفي البديلين سولسكار وشينرجام، اللذان أهديا فريقهما اللقب الغالي بعد 40 سنة.

2- هدف مايكل توماس في ليفربول

في 1989، حيث مباراة الدوري الانجليزي بين آرسنال وليفربول، حيث كان من المفروض على الأول الفوز بنتيجة هدفين مقابل صفر على الأقل لحسم لقب الدوري لصالحه، حيث تقدم الزوار في النتيجة قبل أن تقترب اللحظات الأخيرة وينجح مايكل توماس من تسجيل الهدف الثاني وإهداء آرسنال لقبا غاليا يضعه في خزانة ألقابه.

3- هدف دينيس بيركامب في الأرجنتين

وفي مونديال سنة 1998 بفرنسا، عندما سجل المهاجم الهولندي دينيس بيركامب هدفًا حاسمًا لصالح منتخب بلاده كان سببا في التأهل إلى المربع الذهبي، وذلك عند مواجهة المنتخب الأرجنتيني في الدور الربع النهائي بعد تسجيله هدفا .

4- هدف إنييستا في تشيلسي

في عام 2009، عندما استضاف تشيلسي، فريق برشلونة الإسباني، في مباراة العودة من النصف النهائي من كأس رابطة أبطال أوروبا، عندما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي وفي لقاء العودة نجح أصحاب الأرض افتتاح باب التسجيل عن طريق الغاني إيسيان، مع طرد الفرنسي أبيدال من جانب برشلونة، وبعد أن كان الجميع يتوقع تأهل تشيلسي جاء إنييستا من بعيد وسجل التأهل لصالح فريقه في الوقت بدل الضائع ليهدي فريقه التأهل للمباراة النهائية بصعوبة كبيرة.

5- هدف أجويرو في كوينز بارك رينجرز

لم ينس عشاق الكرة الإنجليزية اللحظات «دراماتيكية» في مباراة الدوري الانجليزي بين نادي مانشستر سيتي أمام الضيف كوينز بارك رينجرز، حيث وقع ما لم يكن في الحسبان، عندما كان أبناء العاصمة منهزمين بنتيجة هدفين مقابل هدف قبل أن يعدل لصالحهم البوسني دزيكو في الدقيقة الأخيرة، وكان مطلوب من رفقاء ناصري تحقيق الانتصار للفوز بلقب الدوري وليس الاكتفاء بالتعادل فقط، وجاءت الدقيقة 93 بعد الهدف القاتل والحاسم لصالح الأرجنتيني سيرجيو أجوريو.

6- هدف إنييستا في هولندا «كأس العالم»

الهدف الذي تربعت بفضله إسبانيا على عرش العالم، عندما أحرزه الإسباني إينيستا في الدقيقة 116 من المباراة.

7- هدف روبن في بروسيا دورتموند

لم ينس عشاق فريق بايرن ميونيخ، هدف روبن في الدقيقة 89 والذي أهدي به الفوز للبايرن، والتتويج بدوري أبطال أوروبا 2013، علي حساب دورتموند.

أبرز الأهداف العالمية في الدقائق الأخيرة ..