بالفيديوهات.. أفضل حراس عرين أمم إفريقيا في أخر ثلاث نسخ لها

23a875dbc8

يقع عليهم عبئ كبير في حماية شباك منتخباتهم، يحاولون قدر المستطاع الحفاظ عليها نظيفة، يحمون عرينهم، من أى هجوم، فهم الأسود التي تحمي عرين شباك القارة السمراء.

يعد حارس المرمى لاعب أساسى وهو الذى يلعب دورً بارزاً فى تحقيق اية بطولة حيث يمثل النسبة الكبيرة فى إحراز تلك البطولة.


نقدم لكم أفضل ثلاث حراس لأخر ثلاث نسخ من أمم إفريقيا.


عصام الحضري :

ويعتبر الحضري أو السد العالى كما يلقبونه، من أفضل حراس المرمى في تاريخ مصر وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في ثلاثه بطولات امم أفريقي علي التوالي، في أعوام 2006 ،2008، 2010، كما يعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة فى المباريات الدولية على مر التاريخ.


وقد تألق الحضري خصوصًا عام 2006، عندما تصدى لركلتي جزاء بعدما تعادل المنتخب المصري سلبيًا مع منخب كوت ديفوار، وحصل المنتخب المصري بعد ذلك على كأس الأمم الأفريقية لذلك العام.

وقد تألق الحضري في بطولة الأمم الإفريقية التي إحتضنتها أنجولا عام 2010، بإنقاذ مصر في أكثر من مباراة.

تصدي الحضري لرأسية خطيرة من دروجبا ..

تألق عصام الحضري في نهائي أمم إفريقيا 2006

كينيدي مويني :

فيما جاء الحارس كينيدي مويني الأفضل من بين حراس القارة السمراء، لعام 2012، عندما تألق مويني بشكل ملحوظ في مباريات فريقه بالبطولة ليتوج بجائزة أفضل حارس، وقد بدأ هذا الحارس بدأ مسيرته الكروية مع نادي كيتوي يونايتد في موسم 2004/2005، وفي عام 2005 انتقل إلى نادي فري ستايت ستارز الجنوب أفريقي.

ويملك كينيدي مويني توفيقًا غير عاديًّا في التصدي لضربات الجزاء حيث قام بالتصدي للركلات الّتي سدّدت عليه في كان أورنج 2012 و 2013 للبطولة من طرف جيان أسامواه (غانا)، ديديى دروغبا (الكوت ديفوار)، سعيد صلاح الدين (أثيوبيا) و أخيرا أوبي ميكال (نيجيريا).

مويني يحرز هدف من ركلة جزاء..

ركلات ترجيح زامبيا وكوديفوار نهائى كاس الامم 2012 ومويني يتألق ويتصدي لواحدة

فنسنت انياما :

حصل النيجيري انياما علي لقب أفضل حارس في أمم إفريقيا التي إقيمت عام 2013، بجنوب إفريقيا، والتي توج بها منتخبه.

وصل إنياما لقمة عطائه الكروي في فترة البطولة وكان قائد منتخبه للفوز للبطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب بوركينا فاسو.

وساهم الحارس أنياما صاحب، في وصول منتخب الى دور الستة عشر في المونديال البرازيلي الأخير، بالاضافة إلى ما يقدمه من أداء راقي مع فريقه الحالي ليل الفرنسي.

فرحة انياما بفوز منتخبه باللقب..