بالفيديوهات.. أبرز الفتاوى جدلًا لـ «على جمعة»

بالفيديوهات.. أبرز الفتاوى جدلًا لـ «على جمعة»
علي جمعة
على جمعه
على جمعه

الفتاوى.. تزداد انتشارًا في القترة الأخيرة، وتأتي من شيوخ يحترمها الناس ويقدرها، لأنها تعلم الدين جيدًا وتطب شرع الله في المجتمع، لكن يظهر عدد من الفتاوى التي تثير جدل الناس في المجتمع المصري حولها، وحول قائلها، وفي الآونة الأخيرة قدم الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، العديد من الفتاوى.

– فتوى «ملكة بريطانيا من آل البيت»

أوضح الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أن الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا من آل البيت، مُبينًا أن إنجلترا كانت لا توافق على إقامة المسلمين فيها، وألقت القبض على شخص يدعى «الهاشمي» وهو جد مكلة إنجلترا، ويُعد من أهل النبي صلى الله عليه وسلم، وأرغموه على أن يترك الإسلام.

– فتوى «التاتو»

أجاز الدكتور على جمعه، باستخدام المرأة المتزوجة لـ «التاتو»، والرموش المؤقتة، التي تزول بعد مدة قصيرة من وعها، قائلا:«التاتو بإذن الزوج فهو حلال».

– فتوى «ترقيع غشاء البكارة»

أكد جمعه، خلال تصريحات تلفزيونية له، أنه يجوز إجراء عملية «ترقيع غشاء البكارة» للنساء اللاتي فقدن عذريتهن، لأي سبب كان، قبل الإقدام على الزواج.

مُوضحًا، «على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكبت جريمة الزنا»، هذا يهدف إلى الحفاظ على وحدة الأسر.

-فتوى الإفطار في المصايف والخروجات

أفتى على جمعة، بجواز إفطار المسافر في المصايف والرحلات، وأن يتوب إلى الله بعدها، مدام لم يفطر كي يرتكب معصية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *