بالفيدوهات والصور.. مصر تحتفل بعيد الشرطة وسط حضور السيسي والفنانين

عيد الشرطة

تشهد مصر اليوم احتفالية عيد الشرطة، وسط حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، بأكاديمية الشرطة في التجمع الخامس.

ومن أبرز حضور الاحتفالية، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وفي كلمته صباح اليوم، أكد اللواء محمد إبراهيم على أن قوات الأمن انتقلت من مرحلة رد الفعل على العمليات الإرهابية إلى مرحلة الفعل، بمعنى التصدي أجهاض العمليات قبل وقوعها، قائلًا:«قطعنا شوطا طويلا في الحرب على الإرهاب، وقدمنا صفوفا من أشجع الرجال في الحرب المفروضة على وطننا».

وأثنى «إبراهيم» وشكر شهداء الشرطة، مؤكدا: «الإرهابيون يستخدمون أحط الأساليب لإخضاع الشعب وتنحية إرادته».

وأشار الوزير في كلمته أن رجال الشرطة يسعون دائمًا للقضاء  على الإرهاب قضاء تاما لنضمن الاستقرار للوطن، قائلًا: «ولن يفلت أثم من العقاب، فنحن لا نواجه إرهاب محلي الصنع وإنما نواجه إرهابا منظما للجريمة المنظمة وهناك قوى خارجية ودولية تعين الإرهاب المحلي بالمعلومات».

وأضاف: «مصر ما زالت مستهدفة في داخلها وخارجها، لكن مصر المختارة إرادتها في تحصين مكانتها الدولية تمضي في طريقها مرفوعة الهامة مدركة أن وحدة شعبها الأبي حصنها الحصين وصخرتها الصلبة التي تتحطم عليها كل سهام البغي والإرهاب».

وتابع: «أعلامنا ستظل مرفوعة والمستقبل الذي نسعى إليه سيكون قريبا بفضل إرادة وطنية لا تقبل أن تنكسر، تحت قيادة السيسي بن مصر البار، حفظ الله مصرنا وكل عام وأنتم بخير».
اللواء محمد إبراهيم

من جانبه، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم 41 شهيدًا من رجال الشرطة، بمنحهم أوسمة استلمها أسر الشهداء، وبدأ كلمته في الاحتفالات بمطالبة أبناء شهداء الشرطة بالوقوف بجواره أثناء إلقاء كلمته قائلًا لهم:«كان لازم ولادي يبقوا جنبي عشان أتشرف بيهم وعشان يسندوني».
السيسيالسيسي

عيد الشرطة

https://www.youtube.com/watch?v=oKiMVaqeZdE

وقال السيسي: «النهارده يوم تاني ليه إحساس، متعرفوش الولاد دول قالولي ايه، أثناء تسليم الأوسمة وحتى من الأهالي سواء كانت أما أو أبا، أو أختا أو أرملة، أنا بوري المصريين والدنيا كلها التمن اللي بتدفعه مصر، علشان تبقى واحة للخير والسلام».

وأضاف: «الولاد الموجودين جنبي دول يعني ضحوا ودفع آباؤهم وإخواتنا علشان مصر تبقى مصر، قولنا قبل كده قبل الناس ما توجه النار للمصريين هتوجه للجيش والشرطة لأجل خاطر مصر».

وطالب السيسي  الإعلام والفنانيين ببث الأمل في المجتمع حيث  قال لأحمد السقا ويسرا اللذين كانا بين الحضور: «يا أستاذ أحمد السقا ويا أستاذة يسرا.. والله هتتحاسبوا على ده، قدموا للناس أمل في بكرة حاسس بأمل في بكرة ». 

عيد الشرطة
من جانبه، أكد السيسي على ضرورة التكاتف والتعاون من أجل الحصول على لقمة العيش ولتعويض الخسائر التي خسرتها مصر على مدار الأربعة سنوات الماضية، قائلًا:«لازم يبقى عندنا الوعي، يعني إيه دولة، كافة مؤسسات لازم نشد على إيد بعض، مش بقول نضرب على إيد بعض، فيه حاجات ممكن تبقى مقبولة، محدش ضد حقوق الإنسان، هل في ظل الظروف فيه تجاوز أثناء الممارسة، هيبقى فيه تجاوز ولكننا لا نقره ولا نوافق عليه، ده ظرف استثنائي مصر بتعيشه وقولت من زمان كل المصريين ساهموا معانا وساعدوا إنكم تضبطوا الموقف كله».

https://www.youtube.com/watch?v=oKiMVaqeZdE