بالفيدوهات .. «هند صبري» تونسية عشقت مصر حتى أصبحت مصرية أصيلة


هند صبري

تونسية الأصل ولكنها عشقت مصر حتى أصبحت من مواطنيها، تتطبعت بطباع المصرين من خفة الظل واللباقة، وأصبحت تشبههم في كل شيء، أتقنت اللغة المصرية كفتاة ولدت وتربت في مصر، وأثبتت جدارتها أمام شاشات السينما والتلفزيون أمام الممثلين الكبار، حتى أنها أصبحت تقوم بالبطولة المطلقة، أنها هند صبري.

اسمها بالكامل«هند محمد المولدي صبري»، ولدت يوم 10فبراير عام 1980 م في ولاية قبلي بالجنوب التونسي، تخرجت من كلية الحقوق بتونس عام 2001م، ثم حصلت على درجة الماجستير في «الملكية الفكرية».

بدأت هند  حياتها الفنية وهي لا تزال في الرابعة عشر من عمرها من خلال السينما التونسية، فقدمت أول أدوارها في فيلمين هما «موسم الرجال» و«صمت القصور».

دخلت هند صبري السينما المصرية بعد أن ألتفتت المخرجة إيناس الدغيدي إلى موهبتها الفنية وقدمتها لأول مرة في السينما المصرية من خلال فيلم«مذكرات مراهقة» ، الفيلم الذي أثار جدلًا واسعًا، لما يحتويه من مشاهد جريئة، والذي شاركها البطولة النجم «أحمد عز» عام 2001م، و حقق الفيلم  نجاحاً جماهيرياً واسعاً ليكون بمثابة بداية جديدة لمشوارها الفني وشهرتها في السينما المصرية.

https://www.youtube.com/watch?v=elxQIYkGN2g

 وبعدها تألقت في العديد من الأدوار أشهرها «مواطن ومخبر وحرامي، عايز حقي،  أحلى الأوقات، ملك وكتابة، الجزيرة،  جنينية الأسماك، إبراهيم الأبيض»، كما قدمت بعض الأعمال التلفزيونية منها« بعد الفراق، عايزه أتجوز».

نالت هند صبري خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت علي جائزة أفضل ممثلة لعام 2008م عن مسلسل «بعد الفراق» وفيلم «جنينه الأسماك» ، كما حصلت على جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري عن دورها في فيلم «أحلى الأوقات» عام 2004م، والذي أبدعت فيه مع النجم الراحل «خالد صالح» حينما جسدوا دور الزوج والزوجة المصرية ببراعة، من خلال «إبراهيم ويسرية».

https://www.youtube.com/watch?v=xvnJohMjDdg

https://www.youtube.com/watch?v=TipJK4t6aaA

أما عن حياتها الشخصية، تزوجت في مارس 2008م من رجل الأعمال المصري «أحمد الشريف»، وكان زفافها أثار أعجاب الكثير من الشغوفين بالفن، حيث قامت بعمل حفل زفاف في مصر على التقاليد المصرية، وحفل آخر في تونس على التقاليد التونسية، وأنجبت منه عالية لتكون ثمرة حبهما عام 2011م.