بالصور:9 أطعمة تشعرك بالدفئ خلال فصل الشتاء

بالصور:9 أطعمة تشعرك بالدفئ خلال فصل الشتاء
pumpkin_soup1
 حساء اليقطين
حساء اليقطين9 أطعمة تشعرك بالدفئ خلال فصل الشتاء

حساء اليقطين9 أطعمة تشعرك بالدفئ خلال فصل الشتاء

اذا شعرتى  بالبرودة الزائدة اثناء فصل الشتاء حاولي أن تختاري الأطعمة الصحّية و الغنيّة بمضادّات الأكسدة و المعادن، إذ تزودّك بالطاقة اللّازمة لكي تبقي دافئة.

تعرّفي معناعلى أفضل أنواع الأطعمة التي يمكنك اختيارها شتاءً واشعري بالتحسّن.

1- الشوفان

الشوفان
الشوفان

عندما يصبح الطقس باردًا، الشوفان و الحبوب الكاملة هي الخيار المناسب لتبقي دافئة. و يمكنك تناول وعاء صغير من الشوفان لتحصلي على الألياف الغذائيّة اللّازمة و البروتين النباتي للحدّ من الشعور بالجوع. كما يملك الشوفان عدّة فوائد أخرى، إذ يقلّل من مستويات الكولسترول السيّئ بنسبة 5 إلى 10٪.

2- الشوكولاته الساخنة

 الشوكولاته الساخنة
الشوكولاته الساخنة

يعدّ كوب الشوكولاته الساخنة دائمًا الحلّ المناسب لتشعري بالدفء. كما يمكن إضافة حبّتين من حلوى الخطمى إلى الشراب. كذلك، تسهم إضافة الشوكولاته الداكنة قليلًا إلى النظام الغذائي الخاص بك في تقوية صحّتك بنسبة كبيرة جدًا.

3- حساء الفاصولياء السوداء

حساء الفاصولياء السوداء
حساء الفاصولياء السوداء

لا يوجد خيار أفضل من الحساء مع الكمّون و الفلفل الحارّ لتشعري بالدفء حين يصبح الجوّ باردًا. و حساء الفاصولياء السوداء مفيد تحديدًا لكون الفاصولياء السوداء مصدرًا جيّدًا من الحديد والنحاس. ويؤمّن طبق كهذا 15 جرامًا لكلّ من البروتين والألياف.

4- الكرنب

حساء الفاصولياء السوداء

الكرنب

يساعد تناول الكرنب على محاربة نزلات البرد في الخريف، بالإضافة إلى كونه غنيًّا بالألياف الغذائية والفيتامين C والمغذّيات النباتيّة المضادّة للسرطان.

5- حساء اليقطين

 حساء اليقطين
حساء اليقطين

إن كنت تفتقرين إلى فيتامين (أ)، والمغذّيات التي تساعد على تحسين الرؤية، فسوف يساعدك اليقطين من دون شكّ. ويمكنك استخدام ثلث إلى نصف كوب من اليقطين المهروس في وجبةالحساء. ولليقطين أيضًا خصائص مضادّة للأكسدة بفضل البيتاكاروتين، كما يُعتقد أنّه يساعد لمكافحة السرطان.

6- الفلفل الحارّ

 الفلفل الحارّ
الفلفل الحارّ

يحتوي الفلفل الحارّ على مركّب يسمى “كبخاخات” و هو الذي يعطيه طعمه الحارّ. كما يمكن لهذا المكوّن أن يكافح تراكم الدهون، وهو أيضًا يحتوي على حزمة من البروتين لمساعدتك في بناء العضلات.

7- الأفوكادو

 الأفوكادو
الأفوكادو

يمكنك الاستمتاع بوصفة ساخنة من الأفوكادو ، و تحميته على النار حتى يصبح سلسًا. وتأتي نصف الدهون في الأفوكادو تقريبًا من الدهون غير المشبعة، ما يساعد على خفض مستويات الكولسترول السيّئ الخاصّ وتوفير الموادّ الغذائية لخلايا الجسم و تمكينها من أن تقوم بوظائفها. كما كشفت دراسة نشرت في مجلّة التغذية، أنّ تناول وجبة مع الأفوكادو يزيد السعادة بنسبة 23٪ على مدى خمس ساعات من تناوله.

8- الجوز

الجوز
الجوز

الجوز مفيد على مدار السنة، لكنّه يصبح وجبة خفيفة لذيذة في الشتاء بعد تحميصه. كما يمكن إدخاله إلى المخبوزات و الوصفات الأخرى. و يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 الدّهنية التي يعتقد أنّها مفيدة لتعزيز صحّة القلب.

9- التفّاح المخبوز

 التفّاح المخبوز
التفّاح المخبوز

يحتوي التفّاح المخبوز على العديد من الألياف القابلة للذوبان و غير القابلة للذوبان. والأولى تبطئ الهضم والأخرى تساعد على تمرير الطعام أكثر سلاسة. وهذا يعني جوعًا أقلّ و مشاكل أقلّ في الهضم.

التعليقات