بالصور.. 5علامات تثير التساؤلات حول دعم أمريكا لإرهاب داعش

بالصور.. 5علامات تثير التساؤلات حول دعم أمريكا لإرهاب داعش
ذبح 21 مسيحيا على يد داعش

بعد ذلك الحادث الأليم، الذي شهدته مصر أمس، بعد ذبح تنظيم داعش الإرهابي لـ 21 مصريًا كانوا مختطفين في ليبيا، وحالة القلق والحزن التي شهدها أهالي الضحايا، ورد فعل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أسعد البعض.

نأتي إلى التقنية الحديثة، التي تم تصوير بها الفيديو، الذي أذاعه تنظيم داعش، على موقع التواصل الاجتماعي «اليوتيوب»، الذي أثار اندهاش الكثير من مستخدمي مواقع التواصل، لما كان يرتديه الشخص المتحدث بالفيديو.

وجاءت تدوينات نشطاء «تويتر»، غريبة بعض الشئ، كانت أبرز التعليقات على الأشياء التي يرتديها الشخص المتحدث في الفيديو، منها «الساعة»، أنها غالية الثمن، وكما قيل أن جميع التيارات الجهادية، تحرم ارتدائها في اليد اليمنى، حتى لا يتم تقليد اليهود.

الخطاب.. اختلف عن باقي خطابات التنظيم، في أي هجمات إرهابية قامت بها، فهو يتحدث بالانجليزية رغم أنه موجه للعرب، «الترجمة»، تُعد من أحدث التقنيات، وظهرت على أعلى مستوى، مما يدل على أن تنفيذ الفيديو من أحد المختصين في استخدام التكنولوجيا.

«الخناجر» قيل أنها من ماركة كولومبيا، التي وعها أعضاء التنظيم في الفيديو، وأخيرًا أعضاء التنظيم يظهرون وكأنهم فرقة مدربة جيدًا، فأحجامهم متقاربة عض الشئ، وطريقة الماكياج التي ظهروا بها، مما أدى القول أن أمريكا وراء ما يحدث.

صورة
صورة

التعليقات