بالصور والفيديو..هؤلاء أغضبهم العنف فتضامنوا مع غزة

بالصور والفيديو..هؤلاء أغضبهم العنف فتضامنوا مع غزة
سي

 

سيلطالما شغلت القضية الفلسطينية أذهان جميع العرب، وعبر كثير من العرب عن تعاطفهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني، ولكن من الرائع أن تجد أناس من غير العرب أيضًا يهتمون بتلك القضية، ويظهرون تعاطفهم وتضامنهم مع الفلسطينيين، لذلك نعرض لأبرز اللاعبين الذين تضامنوا مع القضية الفلسطينية..

1-بوفونبو

 

حرص جانلويجى بوفون، حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا على التضامن مع الشعب الفلسطينى وأهل غزة، خاصة عقب القصف، الذى يتعرضوا له من قوات الاحتلال الصهيونى بصفة مستمرة، وظهر بوفون بالعلم الفلسطينى تضامناً مع أهل غزة، واستنكاراً للأفعال الغاشمة للعدو الصهيونى على القطاع.

2-رونالدوlarge

رفض البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال استبدال قميصه مع لاعب الكيان الصهيونى، خلال المباراة التى جمعت منتخب بلاده أمام إسرائيل، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل، مؤكداً أنه لن يمنح قميصه لقتلة.

https://www.youtube.com/watch?v=zIU8zCU4qII

3-فريدريك عمر كانوتيهسي

يعد النجم المالى واحداً من أبرز نجوم الكرة العالمية تضامناً مع القضية الفلسطينية وقد كلفه هذا التضامن كثيراً، ولعل أبرز واقعة له هى معاقبة الاتحاد الإسبانى لكرة القدم للاعب بغرامة مالية بعدما كشف عن قميص يرتديه كتبت عليه كلمة “فلسطين” بعدة لغات، أثناء احتفاله بإحراز هدف فى مباراة فريقه ضد ديبورتيفو لاكورونيا فى كأس ملك إسبانيا.

4-أبو تريكة199248

الجميع يتذكر موقفه فى كأس أمم أفريقيا 2008 بغانا عندما قام برفع قميصه فور إحرازه الهدف الثانى للفراعنة فى مرمى السودان ليظهر من تحته قميص آخر كتب عليه عبارة “تعاطفا مع غزة” باللغتين العربية والإنجليزية.

5-محمد صلاحمحمد صلاح

خطف النجم المصرى محمد صلاح نجم تشيلسى الإنجليزى الحالى وبازل السويسرى السابق الأضواء بمواقفه المشرفة خلال لقاء العودة بين فريقه السويسرى مع نادى مكابى الصهيونى بالأدوار التمهيدية ببطولة دورى أبطال أوروبا، حيث تعمد اللاعب تجاهل مصافحة لاعبى الفريق الصهيونى قبل بداية المباراة، وتسبب فى غضب الجماهير اليهودية فى الملعب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *