بالصور والفيديوهات.. مجزرة بور سعيد تتكرر من جديد في استاد «الدفاع الجوي»

بالصور والفيديوهات..  مجزرة بور سعيد تتكرر من جديد في استاد «الدفاع الجوي»
وايت نايتس

 

وايت نايتس

في ظل أحداث الشغب التي أصبحنا نمر بها كل يوم، بل أصبحت شئ أساسي في حياتنا اليومية، التي ينتج عنها فقدان الكثير من أبناء البلاد، سواء أكان ذلك في أحداث ثورة أو مظاهرات أو مبارايات للكرة المصرية .. الخ.

شاهدنا مساء أمس الأحد، قبل مبارة نادي الزمالك وأنبي في الدوري العام،  أحداث دامية أمام بوابات استاد الدفاع الجوي، حيث بدأت الأحداث في حوالي الساعة السادسة والنصف قبل بداية المباراة بساعة، عندما كان جمهور الزمالك، وبالتحديد أعضاء رابطة «الوايت نايتس» في طريقه إلي دخول المباراة ولكن رفضت الشرطة دخول الجماهير بسبب عدم حصولهم على  تذاكر للمباراة، فاعترضت الجماهير وأصرت علي دخول المباراة مما أدي إلي قيام الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الجماهير.

ونتجت الأحداث عن مصرع أكثر من 30 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك في اشتباكات عنيفة ودموية بين جمهور الزمالك وقوات الأمن وسقط العديد من الجماهير في حالة أغماء بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع، وفي ظل حالات الكر والفر بين قوات الشرطة والجماهير، وقع عشرات المصابين منهم اصابات خطيرة وما يقرب من 30  شخص من الجماهير راحوا ضحية الأحداث.

أحداث الدفاع الجوي

مجزرة الدفاع الجوي
مجزرة الدفاع الجوي

10966978_1551019441840185_1327569633_n احداث الدفاع الجوي
على الجانب الآخر، رفض الأهالي المتواجدين أمام مشرحة زينهم، استلام جثث أبناءهم، ضحايا أحداث الدفاع الجوي، بسبب تقرير الوفاة، بعدما طلبت أجهزة الشرطة التوقيع على التقرير بأن سبب الوفاة هو «اختناق وتدافع»، فطلب الأهالي حذف كلمة «تدافع» الأمر الذي رفضه مسؤولو مشرحة زينهم، وأوضحت المصادر داخل مشرحة زينهم إنه تم تسليم 4 جثث فقط لذويهم، فيما رفض الباقي الاستلام، وكتب على جثثهم: «يؤخذ عينات للفحص لأن سبب الوفاة غير معلومة».
ضحايا احداث الدفاع الجويضحايا احداث الدفاع الجوي

 

وتردد بعض الأنباء عن إرسال وزارة الداخلية خطابا لاتحاد الكرة تبلغه بعدم تأمينها لأي مباريات في الدوري، كما أنه هناك اتجاه في اتحاد الكرة لتأجيل الدوري إلي أجل غير مسمي، وخرج رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور علي قناة دريم مع الإعلامي وائل الإبراشي ليبرأ قوات الأمن مما حدث ويقول أن الجماهير هي من قتلت بعضها بالتدافع وليس لقوات الأمن أي تدخل، وأنه سيبحث مع الداخلية والنيابة عن قتلة هؤلاء الجماهير.

 

في سياق متصل علق الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس على أحدث العنف التي اندلعت بين قوات الأمن وعناصر الوايت نايتس قائلا: «النهاردة ليلة سودة»، حيث أضاف أديب، في برنامجه «القاهرة اليوم» قائلًا: «البلد كلها عبث في عبث داخلية على جمهور على ماتش على لاعيبة، وأنا طلبي بسيط وواضح ومحدد، إلغوا الكورة، أحنا بلد ما فيهاش إمكانيات لكده، مش لازم كرة قدم».

https://www.youtube.com/watch?v=wSmibAFqd4w

وفي السياق ذاته، نشبت مشادة كلامية حادة بين رئيس نادي الزمالك، مع مقدِّمة برنامج «بتوقيت مصر» على إحدي القنوات الفضائية «العربي»، بعدما سألته عن المتسبب في أحداث الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها ما يقرب من 30 شخص من مشجعي نادي الزمالك، الأعضاء برابطة أولتراس «وايت نايتس».

على صعيد آخر، غضب المئات من الشباب المصرية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» لما حدث مساء أمس، وبدأ شهود عيان في رواية الأحداث تفصيلًا لما حدث لهم وما حدث لزملائهم الذين راحوا ضحية الأشتباكات..

شهود عيان شهود عيان

وبدأ العديد في التعبير عن غضبهم  والمطالبة بالقصاص من الشهداء، وأطلقوا على شهر فبراير بـ «فبراير الأسود» لما يحمل من ذكريات مؤلمة عديدة أشهرها مجزرة بور سعيد التي راح ضجيتها 73 شهيد من الأولتراس أهلاوي.

ردود أفعال ردود أفعال ردود أفعال 10947737_354659081398576_336513014_n

وكما ثار المئات من الشباب لما حدث من اشتباكات في أحداث أمس، ثارت صفحة الشرطة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وأعلنت عن مصرع 8 أفراد من الأمن أثر الاشتباكات دون دليل يثبت صحة هذا الكلام..
الشرطة المصريةالشرطة المصريةالشرطة المصرية

من جانبه، أنتشرت أخبار حول تقديم وزير الداخلية محمد إبراهيم لاستقالته لمجلس الوزراء، فيما نفت الوزارة هذا القرار وأكدت أن وزير الداخلية لم ولن يتقدم باستقالته.

 

 

 

 

التعليقات