بالصور والفيديوهات.. تعرف على الوجه الإنساني لنجوم الساحرة المستديرة

بالصور والفيديوهات.. تعرف على الوجه الإنساني لنجوم  الساحرة المستديرة
FBL-ESP-LIGA-REALMADRID-BARCELONA
رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

لم يتوقف عطاءهم داخل الساحرة المستديرة فقط، بل تخطت عالم الكرة بأكمله، ليظهر كل واحد منهم في ثوبه الإنساني، من أعمال خيرية وإنسانية تُحسب لهم في تاريخهم الإنساني المشرف، منهم من يقوم بهذه الأعمال جهرًا ومنهم من يقوم بها علنًا، حيث يتسابق بعض اللاعبيين في تقديم المساعدة للآخرين.

نقدم لكم عدد من الأعمال الخيرية والإنسانية لعدد من اللاعبين.

1- كريستيانو رونالدو

tumblr_mbwd255zS71qfvbbio1_1280

عُرف رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، والحاصل على جائزة أفضل لاعب لهذا العام، بالعديد من الأعمال الإنسانية، التي لطالما تصاحبه حتي وقتنا هذا، حيث أنه لم ينتظر أن يصبح من المشاهير للوقوف بجانب المحتاجين، بل قام بالعديد من الأعمال الخيرية قبل شهرته، حيث غامر بالسفر الى اندونيسيا لقيادة حملة خيرية من اجل ضحايا تسونامي العام 2006، وتبرع في مزاد علني لبيع مقتنيات رياضية نفيسة خاصة به، كما تكفل برحلة طفل مع والده لحضور واحدة من مباريات المنتخب البرتغالي في تصفيات اوروبا.

كما عُرف الدون بتعاطفه مع القضية الفلسطينية وصورته وهو يرتدي كوفية في مدخل مقر الاتحاد في رام الله.

وتبرع رونالدو بكامل عوائد مزاد علني لشراء كراسي متحركة لمنظمة شبابية تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أثار بردود فعل متباينة واراء متضاربة الشكوك حول نواياه الحقيقة بعد التبرع لأطفال غزة بقيمة مزاد علني يرسو على من يدفع السعر الاكبر بحذاء قديم للدون.

173272

و تبرع رونالدو بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التي تتكفل ببيع متعلقات اللاعبين في مزاد علني، على أن يذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي أخري من أعماله الإنسانية، أنه قام بتحمل تكاليف إجراء عملية جراحية للطفل «إريك أورتيزكروز» الذي يعاني من مشكلات في جهازه العصبي تتسبب في دخوله في 30 حالة صرع يومياً.

بالإضافة إلي ما يقوم به من أعمال إنسانية مع جماهيره، وله عدة مواقف كثيرة تدل على ذلك منها الصورة التي وضعها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع الطفل المعاق «نوهازيت» والذي كان حاضراً في مباراة تتويج النادي الأبيض في السانتياغو برنابيو«أهدي هدفي إلى صديقي نوهازيت».

كما قام بمبادرة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بجمع 30 مليون دولار لمساعدة الصومال في أسبوعين فقط من حيث كتب آنذاك رسالة بهذا المعنى للجمهور مع فيديو لأطفال وشيوخ الصومال.

2- ميسي

ويعد البرغوث الأرجنتيني أحد محبي الأعمال الإنسانية والخيرية، حيث ظهر في كثير من المواقف تشهد له بذلك.

فقد بدأ في أعمال الخير عندما أسس مؤسسة خيرية تحمل اسمه عام 2007 بفرعين أحدهما في مسقط رأسه (مدينة روساريو الأرجنتينية) والآخر في مدينة برشلونة الإسبانية محل إقامته.

تعمل هاتان المؤسستان على دعم الأطفال الفقراء والمرضى مالياً ومعنوياً، كما تساعد في عمليات تعليم ورعاية البعض الآخر، وعُين ميسي سفيراً للنوايا الحسنة من قبل مؤسسة (يونيسيف) التابعة للأمم المتحدة، بهدف دعم حقوق الطفل في شتى المجالات.

كما تحمل نجم برشلونة الإسباني، تكاليف علاج وليد قشاش والتي تصل الى 6000 درهم في الشهر، في المرض المتمثل في النمو غير الطبيعي له، وهو نفس المرض الذي كان يعاني منه لاعب البارسا.

كما أن أطفال هاييتي لن ينسوا وقفة النجم الأرجنتيني إلى جانبهم بعد الزلزال الذي ضرب بلادهم ودمر بناه التحتية.

3- مسعود أوزيل

Mesut Ozil of Arsenal

شهدت وسائل الإعلان العديد من الأعمال الإنسانية لنجم فريق أرسنال الإنجليزي، حيث موّل جراحات العديد من الأطفال فى البرازيل، ووفقًا لحساب اللاعب الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أنه دفع مكافأة فوزه بكأس العالم، من أجل إجراء جراحات لأطفال فى البرازيل يعانون من عدم القدرة على دفع مقابل الجراحة. جاء نص الرسالة، “قبل كأس العالم قام بتمويل إجراء جراحة لـ11 طفلاً فى البرازيل، ومنذ الفوز بكأس العالم لن أكتفى بهذا العدد وسوف أرفع الرقم إلى 23.

4- ريبيرى

1220142391431

لاعب بايرن ميونيخ الألماني الذي ساهم في بناء مسجد إسلامى مُتكامل في ميونيخ حيث أعلن النادي حينها عبر موقعه الرسمى على شبكة الإنترنت، عن قراره ببناء مسجد إسلامى متكامل فى ملعب «الأليانز آرينا»، حيث ترجع هذه الفكرة إلى ريبيري الذى قدم طلب رسمى لإدارة الفريق من أجل منح اللاعبين المسلمين فى النادى مكان خاص لأداء الصلاة.

كما حرص على زيارة أحد المستشفيات في الجزائر في إحدي عطلاته، لمؤازرة المرضي من الأطفال والتبرع لهم لسداد حاجتهم .

التعليقات