بالصور والفيديوهات «براد بيت» : نجماً أصرّ على إبراز موهبته وعدم الإنغلاق في قالب وسامته

بالصور والفيديوهات «براد بيت» : نجماً أصرّ على إبراز موهبته وعدم الإنغلاق في قالب وسامته
براد بيت
براد بيت
براد بيت

الوسامة قد تكون سبباً رئيساً في إختيار الممثلين ووضعهم على أول الطريق، غير أن الموهوبين منهم حقاً قد يجدون أن الوسامة والجمال قالباً لا يريدون أن يوضعوا فيجاهدوا ليبتوا إحترافيتهم وموهبتهم الحقيقية، فيتحولون من مجرد أصحاب وجوه جميلة إلى نجوم ذات مواهب تضعهم في الصفوف الأولى.
من هؤلاء النجم الأمريكي العالمي «وليام برادلي بيت» والمعروف للجميع باسم «براد بيت». ولد «بيت» في 18 ديسمبر 1963، بولاية أوكولاهوما الأمريكية، وانتقل منها لولاية ميسوري حيث وظيفة والده كمدير لإحدى شركات النقل، وهناك انهى دراسته الثانوية.
وفي تلك المرحلة بدأ بالتعبير عن مواهبة من خلال الأنشطة الرياضية الطلابية، وكانت أسرة «بيت» مسيحية محافظة، تتبع الكنيسة المعمدانية الجنوبية.

بدأ «بيت» مشواره الفني بدور صغير أُسنِد إليه في المسلسل الأمريكي الشهير Dallas عام 1987، وكذلك شارك في فيلم No Mans Land، ولفتت موهبته نظر المخرج «بيتر وارنر».

Dallas

No Mans Land
No Mans Land

وكذلك ظهر في نفس العام بوجه بوليسي جاد في مسلسل Jump Street 21.

وكانت بطولته الأولى المطلقة عام 1988 في فيلم The Dark Side Of The Sun، إلا أن سوء الحظ كان له دور فلم يخرج الفيلم للنور بسبب قيام الحرب الكرواتية ولم يعرض الفيلم إلا عام 1997,

The Dark Side of the Sun
The Dark Side of the Sun

ويرجع الفضل لفيلم Thelma & Louise في وضع «بيت» على أولى خطوات النجومية، فبالرغم من قلة مساحة دوره في الفيلم إلا أنه استطاع لفت الأنظار إليه حيث استطاع أن يثبت نفسه وسط عمالقة الشاشة في ذلك الوقت.

Thelma Louise
Thelma Louise

غير أن هذا الفيلم وما تلاه من أفلام كان الإعتماد الكبير فيها على وسامة الممثل الشاب، ممادفع «بيت» لمحاولة إثبات موهبته الحقيقة في التمثيل، فبدأ ذلك بأداء رومانسي أكثر من رائغ في فيلم True Romance عام 1993، وفي العام التالي بدأ يتجه لأدوار خارج هذا الإطار، حيث قدم في العام التالي فيلم الرعب Interview with the Vampire: The Vampire Chronicles مع كلاً من النجمين «انتوني بانداريس» و «توم كروز»، ثم تبعه بفيلم  Legends of the Fall مع «أنتوني هوبكنز»، وفي العام الذي تلاه قدم فيلم Seven مع النجم «مورجان فريمان».

 

وكانت الألفية الثانية ذات طابع جيد على «براد بيت»، حيث أصبح فيها من نجوم الصف الأول، بداية من فيلم Spy Gameمع النجم الكبير «روبرت ريدفور»، تبع ذلك العديد والعديد من الأفلام الهامة والممتعة في حياة النجم العالمي.

ولعل من أشهر أفلامه ocean’s trilogy ثلاثية أوشن والتي ظهرت ابتداء في 2001 ، 2004، 2007. مع النجم الكبير جورجي كلوني، والنجمة جوليا روبرتس. وكذلك الفيلم التاريخي Troy، والفيلم العبقري The Curious Case of Benjamin Button .

وتتابعت أفلام براد بيت والذي استطاع أن يجمع فيها بين وسامته وموهبته وحرفيته ويُثبت للجميع أنه يستحق أن يكون من نجوم الصف الأول، وبلغ مجموع أفلام «بيت» 37 فيلماً متنوعاً شارك فيهم كممثل، في حين أنه ساهم في إنتاج ثمانية أفلام بخلاف تلك التي مثل فيها.

ويعد من أبرز الأفلام وأكثرها تأثيراً في حياته الشخصية هو فيلم mr & mrs smith، ففي عام 2005 وأثناء تصوير الفيلم التقى «براد بيت» بالنجمة الإنسانة «انجلينا جولي» وارتبط معها بعلاقة غرامية بدت واضحة في الفيلم واستمرت علاقتهما حتى الآن.
ولـ «براد» 6 أطفال من انجلينا، منهم ثلاثة بالتبني.

ترشح «براد بيت» للعديد من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني، فحصل على ترشيحي أوسكار أفضل ممثل عن فلمي The Curious Case of Benjamin Button 2009 و Money Ball 2012. وترشيح أفضل ممثل مساعد عام 1995 عن فيلم Twelve Monkeys.
وكذلك حصل على ترشيحات جائزة الجولدن غلوب ثلاث مرات أعوام 2009 و 2007 و 1995، في أفلام The Curious Case of Benjamin Button و Babel و Legends of the Fall.
بينما فاز بها عام 1996 عن فيلم Twelve Monkeys.

يذكر أن آخر أعمال النجم العالمي براد بيت فيلم Fury والذي عرض في 22 أكتوبر الماضي. ويلعب فيه براد دور « واردادي» الخبير الحربي . وهو فيلم حربي.
أما آخر أعماله الإنتاجية فهو فيلم 12 years a Slave. والذي شارك فيه بظهور قليل جداً في دور باس مناضل كندي مناهض للعبودية.
كما يقوم بإنتاج فيلمين آخرين هما True Story وهو عن قصة حقيقية. وفيلم Selma والذي من المقرر عرضه في 9 يناير 2015.

the curious case of benjamin button
the curious case of benjamin button
Interview with the Vampire
Interview with the Vampire
JESSE JAMES
JESSE JAMES
Spy Game
Spy Game
Legends of fall
Legends of fall
Troy
Troy
Mr & Mrs Smith
Mr & Mrs Smith
seven
seven

brad-pitt-and-casey-affleck Cinemax-interview_with_the_vampire_the_vampire_chronicles_22913_60 images Legends-of-the-Fall-legends-of-the-fall-18914298-852-480 MrMrsSmith_135Pyxurz

 

التعليقات