بالصور والأرقام .. تعرف على ما قدمه فييرا و4 مدربين للزمالك خلال الثلاث سنوات الأخيرة

zamalek.sc_F0r1wBnUDRj28iHN5fXZyE6vkKgST3

مدرب يخلف مدرب، يحاول مجلس إدارة القلعة البيضاء إنقاذ الفريق من نحس عدم الحصول علي البطولات، يحاول إنقاذ الفريق من سلسلة خيبات الأمل التي يحققها المدربون، وذلك عن طريق الإستعانة بمدير فني أخر يكمل خيبات أمل الفريق الأبيض.

في أخر ثلاث سنوات قام نادي الزمالك بتغيير خمس مدربين، منهم من حقق تطورات في مستوي الفريق، ومنهم من فاز ببطولة غابت عن النادي لسنين، ومنهم من لم يحقق أي شئ.

وفيما يلي نعرض لكم ما حققه فييرا ومابعده من مدربين مع نادي الزمالك..

جورفان فييرا

22347_660_857502_opt

تم تعيينه مديرا فنيا لنادي الزمالك في 10 أغسطس 2012، وقد حقق طفرة فنية لنادي الزمالك بشهادة الجميع سواء في بطولة الدوري الممتاز، عندما قاد الزمالك لتحقيق 10 انتصارات متتالية، تصدر بها المركز الأول للمجموعة الأولى ووصوله للمربع الذهبي في الدوري المصري، وفي دوري أبطال أفريقيا نجح فييرا مع الزمالك في تخطي الأدوار التمهيدية بنجاح، وأعلن تواجده في دور ربع النهائي ما يعرف بمرحلة المجموعات.

ملخص مبارياته مع الفريق

قاد فييرا الفريق الأبيض 14 مباراة بالدوري حقق الفوز في 12 وخسر مبارتين ولم يتعادل، وعلي الجانب الإفريقي لعب 7 مباريات بدوري الأبطال، فاز في مباراة وتعادل في 5 وخسر مباراة واحدة، ليجمع 44 نقطة من أصل 63 نقطة.

سبب رحيله عن الفريق

وقد رحل فييرا عن تدريب الزمالك بسبب توقف الدوري حينها بسبب أحداث الشارع المصري حينها، بالإضافة إلي عدم خوض الفريق لمباريات ودية جيدة في هذه الفترة، ولعدم وضوح الرؤية بالنسبة لانطلاق بطولة الدوري

حلمي طولان
www.zamalek.sc_pFrS4zaOcn0T61v9NYJPgUobueijd2

تولي تدريب الفريق في 7 يوليو 2013، خلفاً للمدرب البرازيلي جورفان فييرا، وقد نجح في قيادة الفريق للتتويج ببطولة كأس مصر لأول مرة منذ خمسة سنوات، أقيل في 21 يناير 2014.

ملخص مبارياته مع الفريق

لعب خلالها 4 مباريات في الدوري فاز في 2 وخسر 2، ولعب 6 مباريات بدوري ابطال افريقيا فاز في 2 وتعادل في 1 وخسر 3، ليجمع 13 نقطة من أصل 30.

سبب رحيله عن الفريق


ورحل طولان عن تدريب الفريق بعد سلسلة إخفاقاته مع الفريق ومن ضمن هذه الإخفاقات الهزيمة منالأهلي بنتيجة (4-2) والخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحمد حسام ميدو

1230872-26251625-1600-900
تولي تدريب الفريق في 21 يناير 2014 ، خلفاً للمدرب حلمي طولان، في أول تجربة له في عالم التدريب ونجح أحمد حسام كمدرب لفريق الزمالك من الوصول لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح في التأهل للدورة الرباعية التي يتحدد فيها بطل الدوري لعام 2014 بعد تراجع للمستوى كان في فترة تدريب المدرب حلمي طولان ،وتحقيق لقب كأس مصر لعام 2014 كاصغر مدب في تاريخ مصر يفوز ببطولة رسمية.

كما كانت من النقاط التي تحسب له خلال أول سنة له مع الزمالك هي إشراك اللاعبين الناشئين و إعطائهم الفرصة .. فكان من ضمن الوجوه البارزة يوسف أوباما ومصطفى فتحي وياسر إبراهيم وعبد الرحمن صلاح وعمر إسماعيل يوسف ومحمود خالد شيكا ومحمد عبدالمجيد.

ملخص مبارياته مع الفريق

خاض مع الفريق 19 مباراة بالدوري فاز في 9 وتعادل في 5 وخسر 5، كما لعب 8 مباريات بأفريقيا فاز في 3 وخسر 3 وتعادل في مبارتين، ليجمع 43 نقطة من أصل 81 نقطة.

سبب رحيله عن الفريق

وقد قرر المستشار مرتضى منصور إقالة «ميدو» من تدريب الفريق، بسبب تردى نتائج الفريق فى دورى أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام مازيمبى الكونجولى بالجولة الرابعة بالبطولة، وتضاؤل فرص صعوده للدور المقبل، ورحب ميدو بهذه الإقالة مؤكدًا أنه ابن من أبناء النادي، وكان تعليقه عن الرحيل هو تدخل رئيس النادي في اختصاصاته.

حسام حسن

حسام-حسن7

في 30 يوليو 2014 قرر المستشارمرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تعيين حسام حسن مديراً فنياً لنادى الزمالك خلفاً للمدرب أحمد حسام، ولم يحقق العميد أي تطورات للفريق لقصر الفترة التي قضاها مع الفريق، حيث لم يخوض سوي خمس مباريات فقط، ليعلن مرتضي عن اسم المدير الفني الجديد للفريق

ملخص مبارياته مع الفريق

لعب حسام حسن 5 مباريات، 3 بالدوري ومبارتين في دوري أبطال أفريقيا، خسر 2 وفاز في واحدة وتعادل في مبارتين، ليجمع 5 نقاط من اصل 15.

سبب رحيله عن الفريق

وبالرغم من قصر وقت قيادته للفريق الإ أن المستشار مرتضي رئيس النادي أصدر قرار بإقالته، من تدريب الفريق بسبب تراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري الممتاز.

جيمي باتشيكو

باتشيكو

حقق باتشيكو مع نادي الزمالك عدة إنتصارات متتالية، وقد شهد الفريق تطورًا كبيرًا معه، حيث لم يخسر سوي في مباراة وحيدة، من ضمن المبارايات العشرة التي خاضها مع الفريق.

ملخص مبارياته مع الفريق

باتشيكو قاد الزمالك في 10 مباريات بالدوري المصري.. فاز في 9، وتعادل مرة، وخسر مرة، على الرغم من الخسارة الوحيدة أمام إنبي، إلا أنها خسارة أشعلت كل شيء داخل النادي الأبيض.

سبب رحيله عن الفريق

فوجئ مجلس إدارة الزمالك وجماهير الفريق، هروب باتشيكو ورحيله عن الزمالك، والذي شرح أسبابه بعد ذلك، بأنه لقي معاملة سيئة، من الإدارة، وأن المستشار مرتضي منصور يتدخل في إختصاصاته بالعمل الفني للفريق.