بالصور.. هوس «السلفي» وأغرب 6 قوانين لتطبيقه

بالصور.. هوس «السلفي» وأغرب 6 قوانين لتطبيقه
انتخابات
صورة سيلفي
صورة سيلفي

ليست ظاهرة جديدة بل هي منذ قديم ، ولكن انتشرت بشكل كبير في هذه الأيام، بسبب التكنولوجيات الجديدة والكاميرات التي تجهز بها الهواتف المحمولة، ووصلها بشبكات التواصل الاجتماعي، التي أكسبتها شهرة كبيرة جدًا، هي الصور «السيلفي».

وعلي الجانب الآخر قامت بعض الدول بوضع بعض القوانين الغريبة لالتقاط صور «السيلفي»، للسيطرة علي الهوس والجنون الذي ظهر في الفترة الأخيرة، حيث قام البعض بتعريض حياتهم للخطر من أجل التقاط صورة«سيلفي».

وهذه بعض الدول التي فرضت قوانين للالتقاط صور «السيلفي»:

– بريطانيا

قامت صحيفة بريطانية بنشر تقرير يمنع اللاعبين الإيرانيين المشاركين، في بطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية لكرة القدم، من اتخاذ وضعيات التصوير الشخصي «سيلفي» مع المشجعات، كما تم منع المواطنين من التقاط الصور في الغرف الخاصة بالتصويت الانتخابي، و من يخالف القوانين سوف يعاقب بالسجن حتى 6 أشهر أو غرامة بقيمة 7500 دولار.

صورة سيلفي
صورة سيلفي

– استراليا

في بطولة التنس المفتوحة بأستراليا، قامت المنظمة بمنع التصوير، لأنه يعمل علي مضايقة الجمهور وعدم رؤيتهم اللاعبين أثناء اللعب.

24E3FCB800000578-2919352-image-a-22_1421817668214

– اسبانيا

قامت أيضًا بمنع التقاط الصور «السيلفي»، وذلك بعد التقاط شخص لصورة شخصية أثناء جريه هربًاً من الثيران الهائجة خلال مهرجان «بامبلونا» الشهير، ومن بعد هذه الحادثة تم منع المشاركين في فعاليات المهرجان من التقاط «سيلفي».

ثيران
ثيران

– كوريا الجنوبية

قامت السلطات الكورية بمنع بيع «عصي السيلفي» الغير المسجلة، وسوف يتم فرض غرامة قد تصل إلى 27 ألف دولار أو السجن 3 سنوات، لمن يبيع «عصاه السيلفي» غير المرخصة.

عصا السيلفي
عصا السيلفي

-فرنسا

قام المسئولون بشاطئ «جاروب» الشهير في جنوب البلاد، بمنع الزوار من التقاط الصور«السيلفي»، وذلك منعًا لانتقال الصور إلي أشخاص آخرين حتى لا يستمتعون بالمنظر مثل الذين جاءوا إلي الشاطئ.

شاطي

– إيران

حيث وجّهت السلطات الإيرانية تحذيراً للاعبي كرة القدم الذين يلتقطون «سيلفي» مع المشجعات وذلك بسبب خوف السلطات من استخدام الغرب تلك الصور كأداة سياسية.

سيلفي لاعب مع المشجعات
سيلفي لاعب مع المشجعات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *