بالصور.. هنا مقر احتجاز أمراء ووزراء السعودية المتهمين بالفساد

رسالة مفاجئة وردت لنزلاء فندق “ريتز كارلتون” وسط العاصمة السعودية الرياض طالبتهم بالمغادرة تزامنًا مع إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز التحقيق مع عشرات الأمراء والوزراء السابقين والحاليين بتهم الفساد.

ووفقًا لتقارير إعلامية لعدد من الوكالات والصحف العالمية، فإن السلطات السعودية خصصت الفندق لاحتجاز الموقوفين بأمر الملك.

وقال نقلا عن صحيفة فيتو الفندق في رسالة لنزلائه: “نظرا لظروف خارجة عن إرادتنا، نود إحاطتكم بأنه يتعين علينا الموافقة على طلب من الجهات العليا، وعليه يؤسفنا إبلاغكم بأن آخر وقت لتسجيل المغادرة سيكون الليلة عند الساعة 11 مساء، وللأسف لن نتمكن من منح أي طلبات تمديد بسبب الإجراءات الأمنية المشددة من قبل الجهات العليا، وفقًا لما نشره موقع القدس العربي.

ويمتاز الفندق بأجنحة توفر مناطق معيشة خاصة، وقسم خاص يقدم الطعام والمشروبات، وخدمة واي فاي مجانًا، وغرفة مزودة بشاشات تلفاز مسطحة 37 بوصة تعرض قنوات متميزة، وأجهزة آيبود، وحمامات رخامية.

وتقدم مطاعم الفندق أطباق متنوعة مثل آسيوية، وإيطالية ولبنانية، كما يوجد حمام صالة للألعاب الرياضية ومنطقة للبولينج.وارتفع اليوم الأحد، عدد الشخصيات البارزة التي أوقفتها اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالسعودية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي تشكلت مساء أمس، إلى 49 شخصية، بينهم عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين والمسؤولين ورجال الأعمال.