بالصور.. نشاطات سياحية حول العالم..من حافة الخطر إلى السير في ممر
تسلق جبل
تسلق جبل
تسلق جبل

العديد من الدول تهتم بالجذب السياحي، الذي له سبب رئيسي في دخلها القومي..وتعتبر المعالم السياحية وتوافر أنواع السياحة، كالعلاجية والعلمية من عوامل الجذب، لكن بعض الدول تستخدم طرق طريفة وغريبة، تخرج عن المألوف لجذب السياح بطريقة مختلفة، تجعله يستمتع بقدر لا ينساه طوال حياته.

كان من ضمن تلك المناطق برج «سي إن» في كندا، الذي يحمل رقم جينيس العالمي في المشي على حافة أعلى مبنى خارجي، حيث يسمح للسياح بالمشي وأيديهم خالية، على حافة عرضها متر ونصف تحيط بقمة البرج.

كما أن المشي على شكل مجموعات مكونة من ستة أشخاص، يتم ربطهم بحبال مثبتة على قمة البرج، الذي يبلغ ارتفاعه 150 متر..من المغامرات الممتعة، التي ارتاد السياح منذ افتتاحها في شهر أغسطس من عام 2011، حيث تراوحت أعمارهم بين 19 و90 عامًا.

وعن النرويج ..يقول عنها محبي الإثارة والارتفاعات الشاهقة، أنه أفضل وسيلة للطيران بدون طائرة تكون عند القفز عن أكبر منحدر صخري، إذ يقوم المغامرون بارتداء بدله خاصة، حيث يظهرون من بعيد وكأنهم طيور.

من الأماكن المفضلة لعشاق الخوف والتحدي، يقع هذا الممر جنوب أسبانيا و السير فيه، لا يحتاج أن تكون متسلقًا ماهرًا، ولكن يشترط فقط أن يكون عمر السائح فوق 12 سنة، وألا يهاب المرتفعات..هو ممر « El Caminito Del Re».

القفز من اماكن مرتفعة
القفز من اماكن مرتفعة
تسلق الجبال
تسلق الجبال
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية