بالصور.. «ميدو» و«سعيد» الأكثر جدلاً على تويتر

تويتر ميدو وإبراهيم سعيد

لم تكتفي كرة القدم بالتطور داخل الملعب فقط، بل أصبحت أيضًا تتطور خارج الملعب، فـاللاعبين لم يتوقوا عند حد التصريح لوسائل الإعلام فقط، بل استغلوا صفحاتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي سواء كان “تويتر” أو الفيس بوك” من آجل متابعه جمهورهم، فمثلاً أصبح تويتر هو صاحب الجدل الأكبر في مصر بعد تغريدات كلاً من «أحمد حسام ميدو» لاعب نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر و مدير قطاع الناشئين الحالي بنادي الزمالك، و«إبراهيم سعيد و» مدافع ناديي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، والتي أصبحت وجبة ضخمة لوسائل الإعلام من آجل إثارة المشكلات، فبعض التويتات تعمل علي زيادة الشحن بين جمهور قطبي الكرة المصرية ( الأهلي والزمالك)، وأصبح ميدو وسعيد هما رعاة تويتر في مصر.

ونقدم لكم التويتات الأكثر إثارة للجدل من “ميدو ” وسعيد” عبر صفحاتهم الرسمية.

هنأ «أحمد حسام ميدو» المدير الفني السابق للزمالك، فريق المصرى بعد تعادله مع الأهلى وحصوله على نقطة، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، قائلًا: “مبروك نقطة جيدة لبلد الرجالة بورسعيد”.

وهاجم جمهور النادي الأهلي «ميدو»، وفقًا لما يروه بأنه يقوم بإستفزازهم بعد هذه التدوينة – على حد وصفهم-، خاصة وأن المباراة أقيمت في أجواء متوترة.

تغريدة ميدو

ولعل الأحدث الأبرز لـ«ميدو» عبر تويتر هو إعلان إستقالته علي صفحته الرسمية صباح يوم 3 – 5 -2014، حيث فاجئ  الجميع بتقديمه لإستقالته بعد الهزيمة أمام نادي الإسماعيلي مغردًا ” صباح الخير..اليوم ساتقدم باستقالتي من تدريب الفريق.اشكر جمهور الزمالك على دعمهم لي..واشكر مجلس الادارة على المسانده والدعم”.

وتعجب جمهور نادي الزمالك من تقديم ميدو لإستقالته خاصة وأنه لم يكن بعلم من المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، والذي تفاجئ مثل جمهور نادي الزمالك من إنتشار الخبر عبر وسائل الإعلام قبل تقديم «ميدو» للإستقالة لمجلس الادارة.

تغريدة استقالة ميدو

ونشر «ميدو» صورة له عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» وهو يشير “بالخمسة” وكتب عليها  “أدي جامد”، في إشارة منه إلي هزيمة الاهلي اليوم أمام نطيره مونتيرى المكسيكى في بطولة كأس العالم للأندية التي أقُيمت وقتها بالمغرب.

وأبدي جمهور النادي الأهلي عن استيائه لهذا التصرف ونشره للصورة، والسخرية من النادي.

تويتر مونتيري

كما اعتذر«ميدو» بشأن واقعة تويتة عن حضور تشافي نجم نادي برشلونة في مصر من آجل آكتشاف المواهب، عندما كتب اسمه بالخطأ، حيث كتب “زافي” وبعدها واجه هجوما كثيرًا على هذا الخطأ.

وكتب المدير الفني لنادي الزمالك السابق تغريدة بعدها ليعتذر لتشافي نجم برشلونة قائلاً ” أسف تشابي هيزنانديث!”

تويتر تشابي

كما واصل «ميدو» تغريداته المثيرة للجدل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث سخر ميدو من التصريحات المتبادلة بين نجم الأهلي والمنتخب الوطني والمعار وقتها لصفوف بني ياس الإماراتي محمد أبو تريكة وبين لاعب العين الإماراتي عمر عبد الرحمن المعروف بـ”عموري” .

وغرد قائلاً: “أنا متابع قصة الحب العظيمة اللي ما بين أبو تريكة وعموري في الإمارات.. يا ترى هتخلص على إيه؟”.

تويتة ميدو عن تريكة

وفي نفس السياق اشتعلت الحرب الكلامية بين «أحمد جعفر»، مهاجم الزمالك وقتها ولاعب إنبي الحالي، وأحمد حسام «ميدو»، المدير الفنى للفريق وقتها، عقب تصريحات ميدو بشأن استبعاد أحمد جعفر من قائمة الفريق، مشيرًا إلي أن السبب هو تسجيله هدفًا واحدًا في 14 مباراة.

مما دفع «جعفر» للرد على «ميدو» من خلال حسابه على موقع «تويتر»: «يا ريت تبطل كلام يا كابتن ميدو يا محترم، خلاص أنا سبتها ومشيت، وإذا كنت أنا لعبت 14 ماتش جبت جونين، بس عملت 4، إنت لعبت 3 سنين جبت 3 أجوال، وبعد إذنك ركز مع فريقك، أنا السنة اللى فاتت جبت 16 جول وجبت الكأس، والحمد لله».

وأضاف «جعفر» «أنا عمرى ما عملت مشكلة الحمد لله، ويا ريت الناس المحترمة اللى هتعلق يكون تعليقها باحترام بس زى ما انا بحترم الناس كلها، أنا ما بقارنش نفسى بحد»، موضحًا بأن: «الناس كلها أحسن منى، والناس كلها فوق دماغى بس مش أكتر، وطبعا مفيش مقارنة، كلنا بنتعلم من كابتن ميدو طبعا». وفى تويتة آخرى: «هى ليه الناس عايزين الناس تغلط فينا ونفضل ساكتين، يعنى كمان نسكت خالص، مش فاهم يعنى وبعدين أنا مشيت خلاص مش موجود في النادى»، واختتم جعفر الهجوم على “ميدو”، قائلاً: “بالتوفيق لنادى الزمالك الماتش اللى جاى ماتش صعب ربنا معاهم، وأنا هقفل تويتر علشان الناس اللى زعلانه إنى برد بس أنا مغلطش فى النادى ولا الجمهور”.

تويتة جعفر تويتة جعفر

كما أثار «ميدو» جدلاً كبيرًا بعد أن نشر تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مهاجمًا إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي، كتب فيها : ” الراجل اللي فقد أهم مبادئ الرجولة صعب جدًا جدًا تقول له عيب ” مضيفا ” لا معاتبة على ديوث ” .

وجاء ذلك عقب وصف إبراهيم حسن لـ “ميدو ” بالخامورجى، وذلك بعد الخسارة أمام النادي الأهلى في كأس السوبر وونية المستشار مرتضى منصور رئيس النادى بإقالة الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن قائلاً: “هو مرتضى فاكرنا خامورجيه زى اللى كان بيدرب الزمالك قبلنا ”.

تويتة ميدو عن إبراهيم

لم تقل “تغريدات” إبراهيم سعيد لاعب الأهلى والزمالك السابق أقل إثارة من ميدو، بل تكون الأكثر جدلا، حيث سخر سعيد من هزيمة الأهلى المصرى أمام أهلى بنى غازى الليبى، وتوديعه  لدورى أبطال إفريقيا 2014، وكتب عبر صفحته علي  موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: مصنع الكراسى يرحب بكم دائما.. ويتمنى لكم إقامة سعيدة.

وتواصل في غضبه واستفزازه لجمهور النادي الأهلي قائلاً: النور بقى بيقطع أكثر من خسارة الأهلى الموسم ده، وأضاف الأهلاوية من ساعة ما قالوا لبايرن هنخدكم ورا مصنع الكراسي وهما واخدين المصنع كله.

تويتة سعيد تويتة سعيد

استمر «هيما» في إستفزاز جمهور النادي الأهلي، عندما علق علي ذكرى مباراة “الستة واحد” الشهيرة بالدوري الممتاز.

وكتب هيما علي حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”:” منعا للاحراج ياريت تبقي ذكرى الخمسة واحد.. الهدف تسلل واتلغي”.

تويتة هيما

كما استمرت سخرية «هيما»، من الأوتوبيس الجديد الخاص بنادي الزمالك وتداول الأخبار عن تخصيص النادي الأهلي  طائرة جديدة لنقل لاعبيه ب صورة، مكتوب عليها: “للزمالكاوية اللي فرحانين بالأتوبيس الـ50 راكب الجديد ورئيس النادي بيتصور فيه كل شوية، الأهلي بيخلص في طايرة يابوابين”، كما أضاف في تغريدة آخري معلقًا: “عقبال الدبابة”.

تويتة هيما عن الأهلي

كما أرسل «سعيد» رسالة إلي جمهور الأهلي قائلاً: “دمتم لماليم قالك صلاح سليم قالك كان حالف هو في كده”.

وأضاف «هيما» عبر حسابه علي “تويتر”: “منتظر ايه من جمهور مقتنع ان صالح سليم طردني من النادي وهو مات في 2002 وانا مشيت للزمالك 2004”.

ووجه الشكر في تويتة لجمهور نادي الزمالك: “جمهور الزمالك معني التقدير والاحترام استمروا انتم الافضل لانكم الافضل واتمني لكم كل التوفيق”.

تويتة هيما عن الاهلي والزمالك

واستكمل «هيما» سخريته من هزيمة النادي الأهلي أمام ضيفه الاتحاد السكندري، بأربعة أهداف مقابل هدف، وكان في نفس الجولة قد خسر نادي الزمالك أيضًا أمام نادي إنبي بهدفين دون رد قائلاً ” “اوعى هزيمه الزمالك تنسيك إن الأهلي اتروق 4 إمبارح”.

تويتة هيما عن هزيمة الاهلي

كما انتقد «سعيد» تصريحات شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى، التى صرح بها بعد الهزيمة من المنتخب التونسى بهدف دون رد بتصفيات أمم أفريقيا، عندما قال غريب “أهو غيرت الخطة زى ما انتم عايزين”. فيما رد عليه “هيما” ساخرًا، بتويتة وصورة ، حيث قال في الصورة  “يابنى الكار ده مش كارك”، فيما أضاف بعدها تويتة قائلاً :” في مدرب يطلع يقول انا غيرت الخطة زي ما انتوا عايزين”.

تويتة هيما عن شوقي تويتة هيما عن شوقي