بالصور: مقدسات أذهلت العالم من فراعنة مصر القديمة إلى أدغال اندونيسيا

بالصور: مقدسات أذهلت العالم من فراعنة مصر القديمة إلى أدغال اندونيسيا
1
مقدسات
مقدسات

من بداية وجود الإنسان على الأرض، فكان هم البشرية الدائم بناء المعابد والأديرة المذهلة، في خدمة حاجتهم والممارسات الروحية للجنس البشري.. لتدخلك إلى عالم أخر بالبساطة داخل هذه الأماكن، بداية من أدغال اندونيسيا إلى وديان التبت.

معبد لوتس

قد لا تجد الكثير من السلام والهدوء في نيو دلهي، لكن معبد لوتس مذهل هو منزل البهائية هي حقًا واحة من الهدوء، حيث شيد هذا المبنى في عام 1980، وتحيط به الحدائق السلمية ومساحة داخلية كبيرة للناس، من جميع الأديان للحضور والتأمل معًا.

آيا صوفيا

من المعمار الفريدة من نوعها، فقد تحتاج إلى ذوي الخبرة لوصفها، هذا هو واحد من أكثر النفوذ المعمارية بالنسبة لدور العبادة في العالم المسافرين، من جميع الثقافات والأديان يتزاحمون على رؤية مجدها، أنه مكان للوحدة والاتصال، بما وراء العرق أو الدين.

ضريح هيجي

فقد بني الضريح باليابان، لتكريم الإمبراطور الأول للدولة الحديثة، الإمبراطور ميجي، اليوم يحاط بضريحه ناطحات السحاب الحديثة الفائقة في طوكيو، ولكن ليس قبل ما يقرب من 150 فدانًا من الخضرة السلمية، للحفاظ على الفضاء الحقيقي للسلام، بجانب العديد من سكان اليابان تذهب إلى هناك للتأمل، وحضور حفلات الزفاف، وحتى لمجرد الاستمتاع بالهواء النقي.

معبد أبو سمبل

وصولًا بمعبد أبو سمبل، والذي لم يعرف تاريخ بناءه حتى الآن، فيدعي الكثيرون أنه تم بناؤه من قبل فرعون رمسيس الثاني، قبل أكثر من 3000 سنة، ولكنه لا يزال هناك، كما بنوا الكثير في وقت سابق من مثل أبو الهول، وأبو سمبل يقف كشاهد على المهندسين المعماريين القدماء والقدرة على صياغة سيدهم، ولليوم من غير الواضح كيف فعلوا ذلك.

كنيسة سان فيتالي

فيما أن كنيسة سان فيتالي في رافينا، إيطاليا هي واحدة من أهم الكنائس المسيحية، في وقت مبكر، من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي تجربة مدهشة لعشاق الفن والهندسة المعمارية، الفسيفساء الملونة منوم مغنطيسيًا، هي بعض من عدد قليل في العالم، التي لا تزال قائمة منذ زمن الإمبراطور جستنيان الأول.

الإسبانية كنيس

تعتبر من أجمل الكنائس على نطاق أوروبا، وهي واحدة من تلك الأماكن التي يمكن أن تنفق الساعات من الإعجاب، في المنحوتات واللوحات الهندسية، على الطراز المغربي حرفيًا، و تغطي كل بوصة مربعة من الداخل، بجانب الإشارة إلى تمثال الكاتب التشيكي الشهير فرانز كافكا بالقرب من المدخل.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صور مقدسات
صور مقدسات
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
معبد أبو سميل
معبد أبو سميل

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *